رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العلم الفلسطيني على مبنى البرلمان البريطاني

العلم الفلسطيني على مبنى البرلمان البريطاني

صحافة أجنبية

صورة العلم الفلسطيني على مبنى مجلس العموم البريطاني

العلم الفلسطيني على مبنى البرلمان البريطاني

محمود سلامة 01 أغسطس 2014 12:52

استخدمت جماعة مؤيدة للقضية الفلسطينية في بريطانيا جهاز "بروجيكتور" لوضع صورة العلم الوطني الفلسطيني على مبنى مقر مجلس العموم البريطاني (البرلمان) في العاصمة لندن، داعية إلى وقف إراقة الدماء في قطاع غزة.

 
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الجماعة التي تطلق على نفسها اسم "حملة التضامن مع فلسطين" وضعت صورة العلم على واجهة المبنى باستخدام جهاز "البروجيكتور" مصحوبا بشعارات مثل "فلسطين حرة"، "أوقوا المذبحة"، وذلك في محاولة للضغط على الحكومة البريطانية لاتخاذ إجراء حيال ما يجري في القطاع.
 

وفي الوقت ذاته، قام عمدة بلدية "تاور هاملتس" بشرق لندن برفع العلم الفلسطيني على مبنى البلدية للمرة الثانية، وذلك بعد أن رفعه أمس وقام مناصرون لليهود بتمزيقه.
 

وأثار العمدة المسلم لطف اللطف الرحمن جدلا واسعا في لندن بعد أن رفع العلم فوق مبنى البلدية تضامنا مع غزة، وتم إنزال العلم قبل أن يقوم برفعه من جديد.
 

وفي سياق ذي صلة، دعت الحكومة البريطانية إلى وقف ﻹطلاق النار بشكل عاجل، وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن الوضع في غزة بات "كارثة إنسانية".
 

وأدانت الأمم المتحدة والولايات المتحدة  قصف مدرسة تديرها منظمة تابعة للأمم المتحدة كانت تأوي مدنيين فلسطينيين، نزحوا من بيوتهم إليها بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.
 

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم الذي تسبب بمقتل 16 شخصًا بأنه كان أمرا " فظيعا".
 

وقالت إسرائيل إنها تحقق في القصف الذي اصاب المدرسة التي تأوي مدنيين في غزة، وستعتذر إذا ثبت أن النيران الإسرائيلية هي المسؤولة عن ذلك.
 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان