رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مواقع فلسطينية تعيد نشر تصريح لابن عباس يطالب بتسليم الضفة لإسرائيل

مواقع فلسطينية تعيد نشر تصريح لابن عباس يطالب بتسليم الضفة لإسرائيل

صحافة أجنبية

طارق عباس، نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس

مواقع فلسطينية تعيد نشر تصريح لابن عباس يطالب بتسليم الضفة لإسرائيل

حمزة صلاح 31 يوليو 2014 19:21

تداولت بعض المواقع الإخبارية الفلسطينية، اليوم الخميس، تصريحات قديمة لـطارق عباس، نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، طالب فيها والده بحل السلطة الفلسطينية، ووقف المفاوضات مع إسرائيل وتبني حل الدولة الواحدة، واقترح أيضًا أن يسلم والده مسؤوليات الضفة الغربية إلى سلطات الاحتلال.

 

وكان طارق عباس أدلى بهذه التصريحات في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" اﻷمريكية بتاريخ 18 مارس 2014، واستدعتها المواقع الفلسطينية بمناسبة العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة، مشيرة إلى رفض طارق فكرة تمديد المفاوضات مع الاحتلال، وتأكيده أن السلطة الفلسطينية يجب أن تمضي قدمًا في المؤسسات الدولية للرد على مماطلة الاحتلال.


ورأى طارق أن الفلسطينيين والإسرائيليين يجب أن يعيشوا في دولة واحدة، وأن يتساووا في المواطنة والحقوق والواجبات، إذ بعد فشل حل الدولتين يبقى حل الدولة الواحدة هو الأسهل، وقال: "أنا لا اريد أن أكره أحدا، أو أقتل أحدا، أنا فقط أريد أن أعيش تحت ظل القانون"، مضيفا: "إذا كان الإسرائيليون يرفضون أن يعطوا الفلسطينيين دولة مستقلة، فيجب أن يعطوهم حقوقهم المدنية على الأقل”.


وأوضح طارق عباس، رجل الأعمال البارز ونائب رئيس شركة الاستثمار العربية الفلسطينية، التي يملكها شقيقه الأكبر ياسر، أنه أصبح مؤيدًا لحل الدولة الواحدة بعدما ضاق ذرعا من العيش تحت الاحتلال.

 

وختامًا قال طارق: “هذا رأيي، وليس نصيحة لوالدي، فأنا لا يحق لي أن أملي رأيي على الرئيس حتى لو كان هو والدي".

 

وأعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة المستمر لليوم الـ25 على التوالي حتى اللحظة بلغت 1422 شهيدا، منهم 324 طفلا و166 امرأة و60 مسنا، إضافة إلى 8265 جريحا.

 

وبذلك تتجاوز حصيلة القتلى في هذه العملية العسكرية على القطاع، والتي تطلق عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، حصيلة القتلى في عملية "الرصاص المصبوب" في 2008-2009، والتي استمرت 22 يوما قتل خلالها نحو 1419 فلسطينيا.

 

اقرأ أيضًا:

جارديان: غزة تدفع ثمن انحياز مصر لإسرائيل غاليًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان