رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بريطانيا تدعم لبنان بستة كلاب

بريطانيا تدعم لبنان بستة كلاب

صحافة أجنبية

كلاب بوليسية (أرشيفية)

بريطانيا تدعم لبنان بستة كلاب

محمود سلامة 30 يوليو 2014 12:21

كجزء من برنامج الدعم العسكري البريطاني للبنان وبحضور قائد الجيش العماد جان قهوجي والسفير البريطاني في لبنان توم فليتشر والملحق العسكري الكولونيل جيمس كوشنير وكبار الضباط اللبنانيين، سلمت بريطانيا الجيش اللبناني ستة كلاب تفتيش مدربة على البحث عن المتفجرات.

 
وأورد موقع وزارة الخارجية البريطانية بيانا قال فيه إنه تم إرسال هذه الكلاب "المدربة تدريبا عاليا" من المركز العسكري لتدريب الحيوانات العسكرية في بريطانيا، والهدف من ذلك هو تنفيذ مجموعة من المهام منها تفتيش السيارات والمباني ومرافقة الدوريات، كما تضطلع هذه الكلاب بدور حيوي في الكشف عن أماكن العبوات الناسفة والمتفجرات والمساهمة في منع زرعها مما يسمح للناس والعسكريين بمتابعة أعمالهم اليومية بأمان وبأقل قدر ممكن من المقاطعة.
 
وتخضع كلاب الكشف عن المتفجرات لتدريب مكثف على تحديد روائح معينة على يد مدرب خاص يرافق كلا منها على الدوام، مما ينمي علاقة خاصة بينهما.
 
من ناحيته، قال السفير البريطاني في لبنان توم فليتشر إن "لبنان مهدد من قبل المتطرفين الذين يريدون نقل الإرهاب إلى البلاد، ومن خلال قدرتها على البحث والعثور على المتفجرات والأسلحة، ستساهم هذه الكلاب في إنقاذ العديد من أرواح اللبنانيين، وهذا مجرد جزء واحد من التزامنا العملي باستقرار لبنان، وحرصنا على حصول الجيش اللبناني على التدريب الكافي والمعدات اللازمة تماشيا مع شجاعته الكبيرة."
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان