رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ديلي بيست: أعلام داعش ترفرف في أوروبا

ديلي بيست: أعلام داعش ترفرف في أوروبا

أحمد بهاء الدين 28 يوليو 2014 13:30

رصد موقع (ديلي بيست) الأمريكي ظهور علم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في مدينة لاهاي الهولندية في وقفة احتجاجية وافقت الحكومة الهولندية عليها.

وذكر الموقع الأمريكي أن علم "داعش" رفرف في التظاهرة التي وافقت عليها الحكومة الهولندية ،وردد المشاركون فيها عبارات على غرار "الموت لليهود" .

 

وقال الموقع إن وصول أعلام داعش السوداء إلى أوروبا ، مؤشر على اتجاه التنظيم لتوسيع رقعته والبحث عن أنصار جدد لقضيتهم وإنشاء الخلافة الإسلامية في شتى أنحاء العالم .

 

وأعتبر أن "داعش" تسعى لاستقطاب الشباب المسلم الساخط في قارة أوروبا، ودفعه لتبني قضيتهم مستغلين الأحداث الساخنة في منطقة الشرق الأوسط، وأبرزها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن العديد ممن شاركوا بالتظاهرة غطوا وجوههم بالأوشحة الفلسطينية، ورددوا عبارات بالعربية تدعو إلى فناء اليهود .

 

ونوه بأن جميع التجمعات في البلديات الهولندية تتطلب الحصول على إذن من مجلس المدينة المحلى والشرطة ومكتب المدعى العام، وقد تم منح الإذن للمظاهرة الأخيرة على أساس أنها لدعم سجين هولندي جهادي يدعى أسامة أبو يزيد، مشيرة إلى أن مكتب رئيس البلدية في لاهاى لم يكن يعلم أن المظاهرة على صلة بداعش وإما أنه منحها الترخيص بغض النظر عن أي أمور خطيرة.

 

وفي سياق متصل أشار الموقع إلى أن مسؤولين أوروبيين أعربوا عن قلقهم إثر اختفاء عدد كبير من المسلمين الشباب المترعرعين في أوروبا في سوريا حيث يتلقون تدريبًا عسكريًا مهددين بالتالي مسقط رأسهم الأوروبي في المستقبل.

 

وأمرت السلطات الأمريكية بتعزيز الإجراءات الأمنية في بعض المطارات الدولية التي تؤمن شركات الطيران عبرها رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة. وذكرت المخابرات الأمريكية أنها حصلت على معلومات تفيد بأن مصممي قنابل منتمين إلى القاعدة في الجزيرة العربية ومركزها اليمن قد توجهوا إلى سوريا للانضمام إلى المجموعات المناصرة للقاعدة العاملة داخل البلاد.

 

 

أقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان