رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

معجزة غزة: طفلة تولد بعد مقتل أمها في غارة إسرائيلية

بالصور

معجزة غزة: طفلة تولد بعد مقتل أمها في غارة إسرائيلية

أحمد بهاء الدين 28 يوليو 2014 10:57

"إنها معجزة بكل المقاييس".. هكذا صاح الأطباء وعلامات الذهول تكسي، وجوههم في غرفة العمليات بإحدى مستشفيات حي (خان يونس) عقب إجراء عملية ولادة قيصرية طارئة بنجاح لسيدة فلسطينية استشهدت في غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

وأسفرت العملية الناجحة عن ولادة الطفلة "شيماء" ونجاتها بعد مقتل أمها في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت جنوبي قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

 

ونقلت الصحيفة عن فادي الخور الدكتور المسؤول عن الحالة بمستشفى بحي خان يونس قوله "اعتقد أن هذه معجزة طبية نادرة الحدوث".

 

وأشار الدكتور إلى أن فرص نجاة الطفلة شيماء تعد متوسطة وليست ضعيفة، أي بنسبة 50  بالمئة قد تعيش الطفلة "المعجزة"، مشيرًا إلى أن شيماء ستبقى تحت الملاحظة في المستشفى حتى استقرار حالتها.

 

 

وتأتي هذه المعجزة الطبية في أعقاب تحذير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" من أن معدلات قتل الأطفال الفلسطينيين في غزة تبلغ حاليا "أكثر من طفل في الساعة".

 

وقد تخللت نهاية الأسبوع هدنات قصيرة وافقت عليها حماس وإسرائيل، غير أن العمليات العسكرية الإسرائيلية، وإطلاق الصواريخ من الجانب الفلسطيني لم ينقطعا.

 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 22 يوما أسفرت حتى الآن عن مقتل 1035 فلسطينيًا، منهم 236 طفلًا، و93 سيدة، و47 مسنا، و6233 جريحًا، منهم 1994 طفلا، و1169 سيدة، و257 مسنًا.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان