رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيران لمصابي غزة: مستشفياتنا مفتوحة

إيران لمصابي غزة: مستشفياتنا مفتوحة

وائل عبد الحميد 27 يوليو 2014 18:27

قالت إيران إن مستشفياتها مفتوحة لأهالي غزة المصابين جراء القصف الصهيوني، ولفتت إلى أنها تبذل جهودا دبلوماسية لوقف عدوان جيش الاحتلال، وإنقاذ قطاع غزة المحاصر.


وقالت وكالة فرانس برس إن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف أجرى محادثات هاتفية لوقف العدوان الصهيوني على غزة مع كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، ونظيره المصري سامح شكري، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد شكري، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ خالد الأحمد الصباح، وكذلك وزيري الخارجية التركي والقطري، وأمين عام حزب الله حسن نصر الله.


وحث ظريف المجتمع الدولي على زيادة الضغط على دولة الاحتلال وحلفائها والوقف الفوري للاعتداءات، وأضاف: “ أي هدنة يجب أن تشمل إلغاء الحصار المفروض على غزة".


وأردف: “ مستشفيات إيران جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين"، وعبر عن اعتزام بلاده إرسال أطباء إلى غزة، وتابع: "الدول الإسلامية لديها موارد ضخمة وكافية لدعم شغب غزة".


يذكر أن الجيش الصهيوني بدأ في السابع من يوليو الجاري عمليات وحشية ضد أهل غزة، أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما يربو عن 1031 بينهم العديد من الأطفال والنساء.


وأضافت الوكالة أن ظريف انتقد بان كي مون بسبب عدم اتخاذ الأمم المتحدة موقفا صارما لوضع حد للجرائم الصهيونية، وعقب المسؤول الأممي بقوله إن أفضل الجهود هي الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار، ووضع نهاية لحصار غزة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان