رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ه.بوست: كيري في القاهرة لدعم وقف إطلاق النار

ه.بوست: كيري في القاهرة لدعم وقف إطلاق النار

أحمد بهاء الدين 21 يوليو 2014 08:59

في محاولة للتأكيد على دعم إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمبادرة الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاهرة اليوم الاثنين، لإجراء مباحثات بهذا الشأن، حسبما ذكر موقع (هافينجتون بوست) الأمريكي.

 

وتأتي زيارة كيري بعد ساعات قليلة من اليوم الأكثر دموية في النزاع في غزة منذ خمس سنوات، حيث تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين 120 قتيلاً، كما قتل 13 جندياً إسرائيليًا.

 

 وذكرت موقع (هافينجتون بوست) الأمريكي أن زيارة كيري تأتي لدعم الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، بعد أن خلفت الهجمات الإسرائيلية الوحشية مئات القتلى الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.

 

 ونقل الموقع عن جين بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله  إن زيارة كيري ستتضمن إجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين المصريين، وعدد آخر من كبار المسؤولين تتركز حول الأوضاع في غزة.

 

وأشارت، إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أنها يتعين أن يكون هناك وقف لإطلاق النار بأسرع وقت ممكن، مؤكدة أن كيري يعمل على دعم المبادرة المصرية، لوقف إطلاق النار وسوف يتوجه إلى المنطقة في إطار هذه الجهود.

 

وأضافت بساكي - في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية - إن الولايات المتحدة وشركائها الدوليين يشعرون بقلق بالغ من خطورة حدوث مزيد من التصعيد وفقدان أرواح أبرياء آخرين.

 

وأشارت إلى أن كيري سيسعى إلى التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بين الجانبين استناداً إلى العودة إلى اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في نوفمبر 2012"،  وسيؤكد على ضرورة حماية حياة المدني غين فيزة وفي "إسرائيل"..

 

 ومن المقرر أن يصل القاهرة أيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قادمًا من الدوحة حيث التقى هناك الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيجتمع برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في وقت لاحق.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان