رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

" شاؤول".. أفضل مقاتلي إسرائيل في قبضة حماس

 شاؤول.. أفضل مقاتلي إسرائيل في قبضة حماس

صحافة أجنبية

شاؤول ضمن صورة جماعية في بيت بيريس

تجنبت وسائل الإعلام في تل أبيب التطرق للخبر..

" شاؤول".. أفضل مقاتلي إسرائيل في قبضة حماس

معتز بالله محمد 20 يوليو 2014 23:08

تجاهلت وسائل الإعلام الإسرائيلية التعليق على خبر أسر كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس لجندي إسرائيلي من لواء جولاني في قطاع غزة، رغم انتشار الخبر، ونشر صور الجندي الأسير، وخروج آلاف الفلسطينيين في الضفة للاحتفال بالحدث.

 

لا نتحدث عن نفي أو تأكيد من قبل الصحف والقنوات الإسرائيلية بل عدم التطرق للخبر بالمرة، وهو ما يؤكد أمرين، الأول صحة الخبر، والثاني الدور الذي تقوم به الرقابة العسكرية في إسرائيل والتي تحدد خلال الحرب ما ينشر من عدمه.

 

وبالبحث عن "آرون شاؤول" وهو اسم الجندي الذي أعلنت كتائب عز الدين القسام اختطافه وقالت إنه يحمل الرقم العسكري 6092065، اتضح أنه بالفعل أحد جنود لواء جولاني، حيث قام الرئيس الإسرائيلي السابق "شمعون بيريس" بتكريمه ضمن 120 جنديًا من مختلف الأسلحة والوحدات الإسرائيلية، يتم تكريمهم سنويًا، كأفضل جنود ومقاتلي دولة إسرائيل.

 

الاحتفال في منزل "بيريس جرى بحضور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع ورئيس الأركان، وذلك بتاريخ 6 مايو2014 وتم منح الجنود ومن بينهم الجندي المختطف "شاؤول"، وهو الجندي الرابع في الصف الثاني من أعلى من اليمين إلى اليسار بحسب ما تظهره صورة للاحتفال (صورة الخبر).

 

لكن وعلى صفحة "شاؤول" على فيس بوك، كانت المفاجأة أن عددًا من زملائه الجنود في جيش الاحتلال ينعونه، ويقولون إنه كان من بين القتلى الذين سقطوا في عمليات غزة أمس، مؤكدين أنهم لا يستطيعون أن يتحملوا غيابه للأبد، وذلك على الرغم من أن اسمه لم يدرج رسميًا ضمن القتلى.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان