رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي يعترف: فقدنا 13 جنديا

الجيش الإسرائيلي يعترف: فقدنا 13 جنديا

وائل عبد الحميد 20 يوليو 2014 16:32

أقرت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الأحد بمقتل 13 جنديا إسرائيليا من كتيبة جولاني، على أيدي المقاومة الفلسطينية، بما رفع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 18.

 

وقال الكولونيل بينر ليرنر المتحدث العسكري الإسرائيلي إن الجيش واجه "مقاومة ضخمة" من "مقاتلي حماس" في حي الشجاعية بغزة، وأضاف أن المقاومة أطلقت على القوات الإسرائيلية مضادات للدبابات، واستخدمت أسلحة آلية من المنازل والمباني.

 

وادعى ليرنر أن حي الشجاعية استخدمته المقاومة كمنطقة لإطلاق الصواريخ، زاعما أن الجيش الإسرائيلي وجه تحذيرات مسبقة لأهالي المنطقة للمغادرة، ومضى يقول: “ نقوم بحشد قوانا لضرب حماس حيث مواطن الضرر".

 

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن تل أبيب تستهدف المتشددين فقط، وتابع: “كافة الخسائر المدنية غير مقصودة من ناحيتنا، لكنها مقصودة من حماس، إنهم يرغبون في تكديس القدر الأكبر من القتلى بين المدنيين".

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن إسرائيل ترزح تحت حصار حماس، وفقا لتصريحات أوردتها وكالة أنباء فرانس برس اليوم الأحد.

 

 

وألقى كيرى اللوم على حركة المقاومة، بدعوى رفضها لكافة الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار.

 

 

وأضاف كيري في حديثه لشبكة سي إن إن الأمريكية: “إسرائيل تحت حصار منظمة إرهابية يحفرون الأنفاق، ويأسرون مواطنين إسرائيليين، ويتخذونهم كرهائن".

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات أخرى لشبكة "إيه بي سي" متحدثا عن المقاومة الفلسطينية: “ لقد رفضوا وقف إطلاق النار..لقد رفضوا بعناد الجهود الرامية إلى تهدئة النزاع، بالرغم من دعوة مصر ودول أخرى إلى وقف إطلاق النار..من خلال تلك التصرفات، فإن حماس تحث الإسرائيليين على المزيد من التصعيد، من أجل إيقاف الصواريخ القادمة من غزة إلى جنوب إسرائيل".

 

وارتكبت إسرائيل اليوم الأحد مجزرة جديدة  في حي الشجاعية أدت إلى استشهاد العشرات، ليصل إجمالي عدد الشهداء منذ بداية العملية الإسرائيلية "الجرف الصامد" إلى 425 على الأقل منذ بدء العملية المسماة بـ "الجرف الصامد".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان