رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيري: إسرائيل تحت حصار حماس

كيري: إسرائيل تحت حصار حماس

صحافة أجنبية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارة إلى إسرائيل

كيري: إسرائيل تحت حصار حماس

وائل عبد الحميد 20 يوليو 2014 15:23

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن إسرائيل ترزح تحت حصار حماس، وفقا لتصريحات أوردتها وكالة أنباء فرانس برس اليوم الأحد.

وألقى كيرى اللوم على حركة المقاومة، بدعوى رفضها لكافة الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار.

 

وأضاف كيري في حديثه لشبكة سي إن إن الأمريكية: “إسرائيل تحت حصار منظمة إرهابية يحفرون الأنفاق، ويأسرون  مواطنين إسرائيليين، ويتخذونهم كرهائن".

 

ومضى يقول: “ لا يمكن لأي دولة أن تحرك ساكنة دون اتخاذ خطوات للتعامل مع من يقصفها بآلاف الصواريخ".

 

وتابع: “نعمل على تفعيل فكرة وقف إطلاق النار"، وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم الحديث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت لاحق اليوم الأحد.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات أخرى لشبكة "إيه بي سي" متحدثا عن المقاومة الفلسطينية: “ لقد رفضوا وقف إطلاق النار..لقد رفضوا بعناد الجهود الرامية إلى تهدئة النزاع، بالرغم من دعوة مصر ودول أخرى إلى وقف إطلاق النار..من خلال تلك التصرفات، فإن حماس تحث الإسرائيليين على المزيد من التصعيد، من أجل إيقاف الصواريخ القادمة من غزة إلى جنوب إسرائيل".

 

وتابع كيري: “الحرب بشعة، وتشهد العديد من الأمور السيئة..إنهم بحاجة إلى معرفة مسؤوليتهم"، مشيرا إلى حماس. وحث كيري المقاومة الفلسطينية على "التحلي بالمسؤولية والقبول بوقف إطلاق نار دون شروط".

 

وارتكبت إسرائيل اليوم الأحد مجزرة جديدة أدت إلى استشهاد العشرات، ليصل إجمالي عدد الشهداء منذ بداية العملية الإسرائيلية "الجرف الصامد" إلى 425، منذ بدء العملية المسماة بـ "الجرف الصامد".

 

اقرأ أيضا:

كيري">عباس يبحث المبادرة المصرية هاتفيا مع كيري

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان