رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

دراسة: الحب من أول نظرة حقيقة

دراسة: الحب من أول نظرة حقيقة

حمزة صلاح 19 يوليو 2014 18:13

أكدت دراسة أجرها الباحثون في جامعة شيكاغو الأمريكية أن الحب من أول نظرة حقيقة.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الدراسة تفرق بين الحب والرغبة، وذلك من خلال تحديد منطقة الجسد التي تحدق فيها عين الشخص عند رؤية أنثى لأول مرة.

وأظهرت الأبحاث أنه الحب والرومانسية يتبين من خلال نظرة الشخص إلى وجه شريكته المحتملة، وأن الشعور بالرغبة الجنسية فقط يتبين من خلال النظر إلى الأجزاء المثيرة في جسد الأنثى.

وأضاف المؤلف الرئيسي للدراسة، ستيفاني كاسيوبو، أن الذهن يحدد توجه الشخص نحو الحب أو الجنس بشكل تلقائي في أقل من نصف ثانية، ويعقب ذلك تحديد نوعية النظرات والشعور تجاه الأنثى.

وذكر الباحثون أن الرجل أكثر عرضة للوقوع في الحب من أول نظرة، لأن التصوير الإشعاعي في المرحلة الأولى من التعارف بين الرجل والمرأة يظهر نشاطا أكبر في مخ المرأة المحبة عن مخ الرجل في المراكز الخاصة بالانتباه والحدس والذاكرة، أما الرجل فيظهر نشاطا أكبر في قشرته المخية البصرية.

وفي هذه الحالة، فإن الدوائر العصبية الخاصة بالحرص والتفكير المنطقي يتم إغلاقها، حتى إن المحبين - خاصة النساء - كثيرا ما يعلنون أن عيوب محبوبهم لا تؤرقهم ولا تشغل بالهم، كذلك يتم تهدئة المراكز المخية المسؤولة عن الخوف والقلق.

 

اقرأ أيضا:

دراسة-منازل-القادة-والسياسيين-تظهر-من-الفضاء">دراسة: منازل القادة والسياسيين تظهر من الفضاء

بريطاني يتوّج نفسه ملكا لمنطقة بئر طويل بين مصر والسودان

تليجراف: فيس بوك أجرى تجارب نفسية على مستخدميه سرًا

7 خطوات للعناية بالصحة النفسية

ملكة بريطانيا تهدي حفيدها هليكوبتر في عيد ميلاده

30 فيلما الأكثر تكلفة في السينما العالمية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان