رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرونت بيج: مصر وإسرائيل لا ترحبان بوساطة كيري للتهدئة في غزة

فرونت بيج: مصر وإسرائيل لا ترحبان بوساطة كيري للتهدئة في غزة

حمزة صلاح 19 يوليو 2014 14:14

قالت مجلة "فرونت بيج" الأمريكية إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري غير مرغوب فيه في منطقة الشرق الأوسط، وأن مصر وإسرائيل لا ترحبان بقدومه إلى المنطقة للوساطة من أجل وقف إطلاق النار بين حركة حماس الفلسطينية والقوات الإسرائيلية.

فمن ناحية، لا يحظى كيري بشعبية في مصر، مثله مثل رئيسه باراك أوباما، نظرا لمساندتهما جماعة الإخوان المسلمين التي تحظرها السلطات المصرية، فقد اعتبرت الاحتجاجات المصرية الحاشدة أن كيري يبدو وكأنه عضو في حركة طالبان.

ومن ناحية أخرى، تعاني إسرائيل من الهجمات الصاروخية التي تطلقها حركة حماس من قطاع غزة، رغم الجهود الكثيفة التي بذلها كيري سابقا لإنقاذ عملية السلام المتعثرة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حيث يحاول كيري أن يعود إليه الفضل في أشياء هو لا يستطيع تحقيقها.

وأوضحت المجلة أن وزير الخارجية الأمريكية عرض السفر إلى القاهرة والقدس مرات عديدة لمساندة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، لكن قيل له إن الجانبان "لا يحتاجان للوساطة الأمريكية".

وأكد مسؤولون إسرائيليون كبار إن كيري عرض الانضمام مباشرة لمحادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، غير أن كافة الأطراف "رفضت بأدب".

واختتمت المجلة بقولها إنه لا يوجد كيان أو دولة يريد استقبال وزير الخارجية الأمريكي إلا الأفغان الذين تدفعهم حياتهم القاتمة لانتظار أية إغاثة هزلية، ولا يوجد أحد في الشرق الأوسط يرحب بأي زيارة لكيري في المنطقة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان