رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تايم: الهجوم البري اﻹسرائيلي سيتسبب في المزيد من القتلى

تايم: الهجوم البري اﻹسرائيلي سيتسبب في المزيد من القتلى

أحمد بهاء الدين 17 يوليو 2014 22:25

رصدت مجلة (تايم) الأمريكية آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والتصعيد العسكري من قبل إسرائيل التي بدأت عملية اجتياح بري لقطاع غزة منذ ساعات قليلة، وذلك بعد أيام من الغارات الجوية المستمرة على القطاع والتي اسقطت نحو 240 شهيدًا على الأقل.

ووذكرت المجلة الأمريكية أن الغرض من الاجتياح البري على غزة هو هدم الإنفاق وتدمير البنية التحتية لحركة حماس وباقى المنظمات فى قطاع غزة، وذلك في أول عملية غزو بري للقطاع منذ عملية "الرصاص المصبوب" في عام 2009 .


 

ورأت أن الاجتياح البري لقطاع غزة الذي ياتي بعد تسعة أيام من الغارات الجوية الإسرائيلية، وسقوط مئات من الضحايا في قطاع غزة، من شأنه التسبب في سقوط المزيد من القتلي في القطاع.


 

وقال بيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى – وفق ما نقلته المجلة الأمريكية إن قوات الجيش الإسرائيلى بدأت في التحرك تجاه قطاع غزة مساء اليوم الخميس.


 

كانت القوات الإسرائيلية قد بدأت الليلة اجتياح قطاع غزة بريا .. بعد تعليمات تلقتها من كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون.


 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية تمضي قدما في أهدافها بالقطاع وأن بدأت في إجتياح القطاع من الشمال والجنوب ومن الوسط.


 


 

أقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان