رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ديلي ميل: تحطم الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا عمل إرهابي

ديلي ميل: تحطم الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا عمل إرهابي

أحمد بهاء الدين 17 يوليو 2014 22:05

تحطمت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الماليزية بالقرب من الحدود الروسية – الأوكرانية، وتحديدًا في منطقة دونيتسك، شرق أوكرانيا، فيما اعتبرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية الحادث بأنه "عمل إرهابي".

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أن الطائرة تم إسقاطها بواسطة صاروخ أرض – جو، بالقرب من المنطقة التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسقاط الطائرة نتج عنه مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 295 شخصًا من جنسيات مختلفة، من بينهم أمريكيون وبريطانيون.

 

ولفتت إلى أن الرئيس الأوكراني بترو بروشينكو، أكد أن حادث تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا مقصود، قائلاً: "هذا ليس حادثًا، ولا كارثة، إنه عمل إرهابي".

 

وفي نفس السياق، ناقش الرئيسان: الأمريكى باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين، حادث تحطم الطائرة الماليزية في أجواء أوكرانيا، كما أعلن البيت الأبيض والكرملين، كل على حدة.

 

ووصف أوباما حادث تحطم الطائرة الماليزية بالمأساة المروعة، مشددًا على دعم واشنطن لجهات التحقيق الأوكرانية، للوقوف على ملابسات الحادث.

 

ومن جانبه، قال رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق، إنه أمر بفتح تحقيق فوري في حادث تحطم طائرة تابعة لخطوط الطيران الماليزية بالقرب من الحدود الأوكرانية.

 

وكانت الطائرة الماليزية، أقلعت من العاصمة الهولندية أمستردام في طريقها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، وكان على متنها 280 راكبًا، و15 من أفراد طاقمها، حينما سقطت بالقرب من الحدود الأوكرانية - الروسية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان