رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ديلي ميل: الصحفيون يجهضون تبريرات إسرائيل لقتل أطفال غزة

بالصور..

ديلي ميل: الصحفيون يجهضون تبريرات إسرائيل لقتل أطفال غزة

أحمد بهاء الدين 17 يوليو 2014 21:30

رصدت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، اللحظات الأخيرة التي سبقت استهداف أربعة أطفال من قطاع غزة، تتراوح أعمارهم بين 9 و11 في قصف إسرائيلي بالقرب من البحر، حيث كان يلعب هؤلاء الأطفال، ما أدى إلى استشهادهم.

 

ورأت الصحيفة أن إسرائيل لن يكون باستطاعتها تبرير مشاهد اغتيال الأطفال التي صورتها عدسات صحفيين كانوا بالقرب من موقع الحدث.

 

وأشارت إلى أن عدسات المصورين التقطت صور المطاردة المأساوية من قارب عسكري إسرائيلي، بالقرب من الشاطئ بلحظات قبل أن يسقط الأربعة الأطفال على الرمال، وهم غارقون في دمائهم.

 

ونوهت الصحيفة عن أن العديد من الصحفيين – شهود عيان الحادث - أكدوا أن الضحايا كانوا أطفالاً من صيادي السمك، وهم جميعهم من عائلة واحدة، قائلين: "كنا نراهم يركضون كل يوم أمام الشاطئ، ويلعبون مع الأمواج".

 

ومن جانبه، قال عم الضحايا: "إسرائيل نفذت مذبحة بحق الأطفال بدم بارد".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصحفيين هرعوا لمساعدة الأطفال، وحملوهم إلى فندق "الديرة"، القريب من موقع الحادث في محاولة يائسة لإنقاذ حياتهم.

 

ورأت الصحيفة البريطانية، أنه على الرغم من أن قتل الأطفال على الشاطئ أمام الصحفيين، أمر فظيع وغير منطقي، فإنهم بالفعل يلقون حتفهم منذ بداية هذا الصراع، فلقد ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن نحو 39 طفلًا قتلوا حتى الآن جراء الضربات الإسرائيلية.

 

غزة اطفال 2.jpg" style="width: 964px; height: 612px;" />

غزة 3.jpg" style="width: 964px; height: 643px;" />

 

غزة اكفال.jpg" style="width: 964px; height: 957px;" />

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان