رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سفير فلسطين بواشنطن: إنهاء القتال بيد السيسي وحده

سفير فلسطين بواشنطن: إنهاء القتال بيد السيسي وحده

صحافة أجنبية

عبد الفتاح السيسي

سفير فلسطين بواشنطن: إنهاء القتال بيد السيسي وحده

محمود سلامة 17 يوليو 2014 10:46

اعتبر السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة معن عريقات أن مصر لاتزال مفتاح حل الأزمة في غزة، وأنها القادرة على إتمام اتفاق لوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين وحركة "حماس"، وذلك بالرغم من رفض حماس للمبادرة التي أطلقتها مصر في هذا الصدد.

 
وقال عريقات، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن كلاً من فلسطين وإسرائيل والبيت الأبيض يعلقون آمالهم فيما يتعلق بوقف إطلاق النار على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن السيسي هو الوحيد القادر على إنهاء هذا القتال.
 
وقال: "توقعاتنا أن نرى المصريين يلعبون دورًا محوريًا في توقيع اتفاقية وقف إطلاق نار، ولا أعتقد أن أحدًا يمكنه فعل ذلك سوى مصر".
 
وعن رفض حماس للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، قال عريقات "لا أعلم بالضبط ما هي الآليات السياسية لحماس، لكني لا أعتقد أن حماس تتطلع إلى مواجهات طويلة الأمد مع إسرائيل".
 
من جانبها، علقت الصحيفة البريطانية على هذه الأحداث بالقول إنه تعد أول اختبار دولي حقيقي للسيسي منذ انتخابه في مايو الماضي، مشيرة إلى أنه ينظر إليه الآن على أنه مطالب بتنحية خلافاته مع الإسلاميين جانبًا والمساعدة على التوصل لاتفاق ينهي القتال الذي حصد أرواح نحو مائتي فلسطيني حتى الآن مقابل إسرائيلي واحد.


 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان