رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دراسة: أفلام الرعب تساعد في إنقاص الوزن

دراسة: أفلام الرعب تساعد في إنقاص الوزن

أحمد بهاء الدين 16 يوليو 2014 18:01

أظهرت دراسة جديدة تم الإعلان عنها في السويد، أن برامج التليفزيون المملة تؤدي إلى البدانة، فيما تساعد الأفلام التي تتسم بالرعب والتشويق على إنقاص الوزن.

 

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن جامعة (يوبلا) السويدية، أجرت دراسة بحثية على 125 سيدة تتراوح أوزانهم بين 50 إلى 70 كيلو جرامًا وأطوالهم ما بين متر ونصف متر ومتر و70 سم، حيث تم إعطاؤهم وجبات خفيفة لتناولها خلال مشاهدتهم لبرامج تليفزيونية بعينها ما بين كوميدية وأفلام وثائقية.

 

وأظهرت الدراسة، أن النساء اللاتي شاهدن البرامج الكوميدية المحببة إليهن، تناولن كميات أكبر من الطعام، في الوقت نفسه تراجعت شهيتهن بشكل كبير عند مشاهدتهن أفلامًا وثائقية مملة.

 

وفي المقابل، كشفت الدراسة أن العينة التي خضعت للدراسة خضعت لاختبار آخر، وهو مشاهدة سلسلة من أفلام الإثارة والرعب، ما تسبب في المساعدة في إنقاص الوزن بشكل كبير.

 

كما كشفت الدراسة عن أن مشاهدة أفلام الرعب تساعد على حرق حوالي 200 سعر حراري، أو ما يعادل قطعة من الشوكولاتة في الساعة الواحدة.

 

وكشفت الدراسة أيضًا أن الأفلام التي تحتوي على لقطات مصممة خصيصًا لجعل المشاهدين يعيشون لحظات في فزع وخوف، هي الأفضل في خسارة الكثير من السعرات الحرارية، لأنها تسبب ارتفاعًا في معدل ضربات القلب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان