رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بيزنس تايمز: السيسي لم ينفذ وعوده حول الأمن والاستقرار

مؤكدا أن السياحة خير دليل..

بيزنس تايمز: السيسي لم ينفذ وعوده حول الأمن والاستقرار

حمزة صلاح 14 يوليو 2014 21:16

قال موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز" البريطاني إنَّ الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي لم يفعل شيئًا يذكر لحل المشاكل القديمة التي أثقلت كاهل المصريين وأصابت الاقتصاد بالشلل، رغم وعوده الخاصة بالأمن والاستقرار خلال حملته الانتخابية، والتي دفعت العديد من المصريين للتصويت لصالحه في الانتخابات الرئاسية.

 

فقد انخفض عدد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر بنسبة 20.7 خلال مايو الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد السائحين 768 ألف مقابل 969 ألف خلال شهر مايو 2013.

أثرت ثلاث سنوات من الاضطرابات السياسية والاجتماعية والاقتصادية سلبًا على قطاع السياحة في مصر، والذي ظل المصدر الرئيسي لاحتياطي النقد الأجنبي في القاهرة.

حيث لقي 3 سائحين كوريين مصرعهم، وأصيب 14 آخرين، ونجا 18 راكبًا، جرَّاء انفجار عبوة ناسفة في أتوبيس سياحي أمام منفذ طابا في شهر فبراير الماضي، بما تسبب في انخفاض عدد السائحين القادمين لمصر بنسبة 26% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام 2013.

وفي خلال العام 2010 قبل اندلاع الثورة المصرية، زار القاهرة 10 مليون سائح، وهو ما يمثل 14% من الناتج المحلي الإجمالي.

  • الأمن

أشار الموقع إلى أنَّ الشعب المصري انتخب عبد الفتاح السيسي رئيسا وسط آمال بتحسين قضايا الأمن المتأزم والاقتصاد المتهاوي، ومع ذلك تستمر معاناة الشعب جراء الاضطرابات السياسية العنيفة في بعض أنحاء البلاد.

حيث قتل 7 مدنيون وجندي، وأصيب 33 بينهم 8 جنود، جرَّاء سقوط 3 قذائف هاون على حي سكني ومعسكر لقوات الأمن بالعريش شمالي سيناء مساء أمس الأحد.

  • زيادة السياح الخليجيين

في علامة على تحسين العلاقات بين السلطات المصرية بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي ودول الخليج العربي، ازداد عدد السياح القادمين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت إلى مصر.

حيث ارتفع عدد الزوار من الإمارات بنسبة 35% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، في حين قفز عدد الزوار الكويتيين خلال نفس الفترة بنسبة 11%، وارتفع عدد الزوار السعوديين بنسبة 6%.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان