رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شهود عيان.. طائرات حماس حلقت في سماء تل أبيب

شهود عيان.. طائرات حماس حلقت في سماء تل أبيب

صحافة أجنبية

الطائرة التي أطلقتها حماس على أشدود

صورت فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية..

شهود عيان.. طائرات حماس حلقت في سماء تل أبيب

معتز بالله محمد 14 يوليو 2014 12:40

في مفاجأة من العيار الثقيل، أكد شهود عيان إسرائيليون صحة رواية حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تقول إنها أطلقت ثلاث طائرات بدون طيار حلقت إحداها فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية في منطقة تل أبيب- يافا والقيام بالتصوير، وهو ما أنكرته مصادر إسرائيلية في البداية.

القناة الثانية الإسرائيلية نقلت عن شاهد عيان يدعى "أساف" أنه رأى الطائرة بدون طيار تحلق من اتجاه مدينة بيت يام وتقوم بجولات بالقرب من استاد بلومفيلد، وفي شارع سدروت يروشلايم على ارتفاع منخفض" مشيرا إلى أنه تحدث للشرطة بما رأى لكنهم "سخروا مني. واعتقدوا أني أمازحهم".

كذلك قالت "رفيتال" شاهدة عيان أخرى إنها شاهدت أمس في الساعة 21:30 أيضا في شارع سدروت يروشلايم بيافا "شيئا يطير"، وأضافت: أخي قال لي: انصتي، هذه طائرة بدون طيار. ضحكت ساخرة ودلفنا إلى البيت".

كانت إسرائيل قد أعلنت أنها أسقطت في 6:30 من صباح اليوم الأحد طائرة استطلاع فلسطينية فوق شاطئ مدينة أشدود، بصاروخ أرض- جو من نوع "باتريوت”.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام اليوم أنها أطلقت 3 طائرات بدون طيار من غزة إلى إسرائيل للقيام بـ"مهام خاصة" وفيما فقدت طائرتين عادت الطائرة الثالثة التي حلقت فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى قطاع غزة بسلام.

كتائب القسام أكدت في بيان لها أنها قامت بتصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، أنتجت 3 نماذج منها طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

وأضاف البيان: "قامت طائراتنا صباح هذا اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعة مهام تختلف عن الأخرى وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة”.

 

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان