رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. العالم يندد بمجازر غزة

بالصور.. العالم يندد بمجازر غزة

أحمد بهاء الدين 14 يوليو 2014 11:16

 

 تنديدا بالهجمات الإسرائيلية الوحشية ضد قطاع غزة،  احتشد متظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة البريطانية لندن ومدينة ميلانو الإيطالية ، وغيرها من العواصم العالمية احتجاجا على مقتل المدنيين وقصف منازل الفلسطينيين الأبرياء.

 

وتجمهر العديد من المتضامنين مع غزة في العاصمة لندن، وصعدوا على حافلة ذات طابقين، رافعين العلم الفلسطيني، وأدى ذلك إلى توقف حركة المرور في لندن بعد أن طالب المحتجون بوضع حد للقصف الإسرائيلي.

 

ورفع  المحتجون لافتات ورددوا هتافات تنادي بالحرية لفلسطين ووقف العدوان الإسرائيلي في الشرق الأوسط،، ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق المسيرات والاحتجاجات في دول العالم تضامنا مع غزة.

 

وذكرت الشرطة البريطانية أنه بالرغم من الاختناقات المرورية بسبب الحشود الكبيرة، إلا أنه احتجاج سلمي إلى حد كبير.

 

وشهدت مدينة ميلانو  تظاهرات احتجاجية أيضا ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أيضا، ونظمت حركة "جبهة تحرير فلسطين" وقفة احتجاجية ضد القصف الإسرائيلي لقطاع غزة أمام السفارة الإسرائيلية هناك.

 

ولاقت الوقفة التي دعا إليها الشباب العربي المتواجد في ميلان، قبولا كبيرا من جانب الإيطاليين وبعض الأجانب هناك ، وأعربوا عن تضامنهم مع غزة التي يسقط بها عشرات الضحايا بشكل يومي جراء الغارات الإسرائيلية على منازل المدنيين.

 

يذكر أن عددا من الحملات دشنت في وقت سابق من هذا الأسبوع للتضامن مع فلسطين في جميع أنحاء العالم، لمعارضة العدوان الإسرائيلي على غزة، والذين نشروا في بيانهم الأول "هذه ليست مجرد صواريخ من غزة، لكن إسرائيل تقاتل من أجل الحفاظ على سيطرتها على حياة الفلسطينيين، والأراضي الفلسطينية".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان