رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. مشاهير العالم يحتفلون بفوز المانيا بالمونديال

ديلي ميل:

بالصور.. مشاهير العالم يحتفلون بفوز المانيا بالمونديال

أحمد بهاء الدين 14 يوليو 2014 08:27

احتفل العشرات من مشاهير العالم  ونجوم كرة القدم والغناء والفن وحتى كبار رجال السياسية من شتى أنحاء العالم بفوز منتخب ألمانيا على نظيره الأرجنتيني بهدف مقابل لا شئ لتتوج "الماكينات" بطلا لكأس العام لكرة القدم لعام 2014 فى البرازيل.

 

واعتبرت الصحيفة أن المنتخب الألماني يدين بانتصاره التاريخي إلى البديل ماريو جوتسه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الإضافي الثاني ليقود منتخب بلاده إلى اللقب الرابع في تاريخه بينما فشل ليونيل ميسي في قيادة فريقه إلى اللقب الثالث.

 

وأشارت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية إلى أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، التي كانت تتابع المباراة من مقصورة كبار الزوار، كانت أول من هبت واقفة ملوحة بفرح بقبضتيها لفريقها، وفي الوقت ذاته تقدم نحوها الزعيم الروسي فلاديمير بوتين مصافحا ومهنئا .

 

ونوهت إلى أن المباراة النهائية شاهدها نحو مليار شخص حول العالم وحضر المباراة نحو 75 ألف متفرج فى ستاد (ماراكانا) الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

 

وشارك فى تأمين المباراة نحو 25 ألف شرطي، وهخي  أكبر عملية تأمين فى تاريخ البرازيل.

 

ورصدت الصحيفة ظهورا خاصا للنجم الأسطوري بيليه الذي كان حاضرا في ستاد "ماركانا" لمشاهدة المباراة النهائية وبالطبع شجع منتخب ألمانيا ضد عدو بلاده اللدود الأرجنتين.

 

ولفتت إلى إن عدد كبير من البرازيليين حضر المباراة، وعلى الرغم من هزيمة فريقهم أمام ألمانيا، إلا أنهم شاركوا الالمان تشجيع فريقهم خوفا من أن يفوز فريق الارجنتين بالكأس على أرضهم وهو بالنسبة لهم كان أمرا مزعجا للغاية. وبعد المباراة استمر برازيليون فى الاحتفال بفوز المانيا بالكأس.

 

وأحيت حفل الختام الذي أعقب تسليم كأس العالم لمنتخب المانيا للمرة الرابعة في تاريخها،  المغنية الكولومبية العالمية شاكيرا واستغرق الحفل نحو 18 دقيقة وحضرت أنغام ورقصات السامبا المحلية بقوة خلال الحفل.

 

كما شارك في الحفل فنانون آخرون مثل  إيفيت سانجالو وكارلينيوس براون وألكسندر بيريز من البرازيل، إضافة للمغنية الشهيرة ريحانا والمطرب العالمي كارلوس سانتانا.

 

وعلى الجانب الآخر خيمت حالة من الحزن على عائلة النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي حضر المباراة النهائية هو وأطفاله الثلاثة وهم يرتدون قميص  منتخب الأرجنتنين بسبب هدف مهاجم ألمانيا جوتسه في الشوط الرابع والأخير من المبارة .

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يفوز بها المنتخب الألماني بكأس العالم لكرة القدم وهي المرة الأولي التي تفوز فيها باللقب بعد توحد المانيا الشرقية والغربية.

 

 وتصبح ألمانيا بهذا الفوز الدولة الثانية فى العالم الأكثر حصولا على كأس البطولة بعد البرازيل التي حصلت على الكأس خمس مرات. إلا إن هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها فريق أوروبي بالبطولة فى أمريكا اللاتينية.

 

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل 

 

 

 

النجم الأسباني بيول

نجم مننتخب اسبانيا بيول

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان