رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دويتشه فيلة: جوتسه كتب التاريخ

بعد هدفه القاتل في نهائي المونديال..

دويتشه فيلة: جوتسه كتب التاريخ

محمود سلامة 13 يوليو 2014 23:44

علقت شبكة "دويتشه فيلة" الألمانية الليلة على الهدف الذي أحرزه اللاعب الألماني ماريو جوتسه في نهائي كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل بالقول إن "جوتسه كتب التاريخ".

 
وأضافت الشبكة أن نجم "بايرن ميونيخ" حاصر الكرة بجمال على صدره ودار ليطلق ركلة نارية بقدمه اليسرى وهو في وضع الطيران ليضعها في شباك المنتخب الأرجنتيني.
 
ووصفت الشبكة هذا الهدف بأنه مذهل، وأنه أوضح من هو صاحب الإصرار حتى النهاية، حيث جاء في المباراة النهائية، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأخير، ليهدي ألمانيا اللقب المونديالي الرابع في تاريخها.
 
ولفتت الشبكة إلى أنه بهذا الفوز، باتت المنتخب الألماني أول منتخب أوروبي يفوز ببطولة كأس العالم في دولة بأمريكا الجنوبية (البرازيل).
 
وسطع نجم صاحب الـ 21 عاماً في سماء الكرة العالمية قبل أن يسطع اليوم في سماء الريو دي جانيرو، المدينة البرازيلية الساحرة، ويحقق كأس العالم مع منتخب بلاده .
 
وكان ماريو جوتسه قد حقق بطولة الدوري الألماني مع فريقه السابق بروسيا دورتموند مرتين وبطولة كأس ألمانيا مرة واحدة، ووصل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسرها أمام بايرن ميونخ فريقه الحالي.
 
وحقق ماريو جوتسه بطولة الدوري الألماني هذا العام وبطولة كأس ألمانيا قبل أن يخرج من نصف نهائي الشامبيونزليج هذا العام أمام ريال مدريد الذي حقق البطولة في هذه النسخة .
 
وتفوق جوتسه بهدفه اليوم على الإسباني أندريس إنيستا الذي حقق الفوز لمنتخب بلاده أمام المنتخب الهولندي بهدف رائع في الأشواط الإضافية كذلك، لكن ماريو سجل هدفه وهو في عمر الـ21، أما الإسباني فقد سجله بعمر الـ26 عاما.
 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان