رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. غرفة حرب إسرائيلية على فيس بوك

بالصور.. غرفة حرب إسرائيلية على فيس بوك

صحافة أجنبية

إسرائيل تجمل جرائمها إعلاميا

في وقت يدير الإعلام العربي ظهره لغزة..

بالصور.. غرفة حرب إسرائيلية على فيس بوك

معتز بالله محمد 13 يوليو 2014 23:05

في الوقت الذي لا يحظى فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بنصيب يذكر من تغطية وسائل الإعلام العربية، الذي بدى أنها تتجاهل عمدا ولدوافع سياسية الخوض في تفاصيل المأساة الغزاوية، كشفت صحيفة" يديعوت أحرونوت" عن قيام مئات الطلاب الإسرائيليين بالتطوع في" غرفة حرب" لمواجهة الدعايا المعادية لإسرائيل على الفيس بوك، محاولين رسم صورة ناصعة البياض لكيان الاحتلال وإظهاره كمدافع عن أمن مواطنيه.

الصحيفة قالت إن 400 إسرائيلي من مركز الدراسات متعدد المجالات في هرتسيليا، " قرروا التطوع في مهمة مدنية لا تقل أهمية هي الإعلام الإسرائيلي" ونقلت عن " ليدور بر ديفيد" أحد الطلاب المتطوعين قوله" الهدف هو نقل رسالة واضحة للغاية مفادها أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. نحن نسعى لأن نجعل الناس الذين يعيشون خارج إسرائيل ولا يعرفون بأوضاعناا اليومية أن يفهموا ما يحدث هنا بالضبط".

 

“غرفة الحرب" الإسرائيلية قامت بإغلاق عدد من الصفحات المعادية لإسرائيل على فيس بوك، وتقوم بترجمة مواد دعائية لـ 30 لغة بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من الناس في مختلف أنحاء العالم. كما تقوم بالتشكيك في عدد من الصور المروعة لضحايا القصف الإسرائيلي، وترسل رسائل شخصية لاشخاص في شتى بقاع الأرض للترويج لتلك الأكاذيب.

 

 

وتقوم" تامير أمسليم" طالبة في الفرقة الثانية بقسم علم النفس برسم الصور الجرافيك لغرفة الحرب الإعلامية وتقول:” في إحدى صور الجرافيك نظهر العناية الطبية التي تلقتها عائلة إسماعيل هنية وأبو مازن في إسرائيل، وذلك لنظهر أننا نتعامل بإنسانية أيضا مع أسر الزعماء الفلسطينيين".

 

اقرأ أيضا..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان