رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هآرتس: إسرائيل تخشى التورط بريا في غزة

هآرتس: إسرائيل تخشى التورط بريا في غزة

صحافة أجنبية

قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة اليوم

هآرتس: إسرائيل تخشى التورط بريا في غزة

معتز بالله محمد 12 يوليو 2014 21:53

 

قال المحلل العسكري الإسرائيلي " عاموس هرئيل" إنه حتى إن نفذت إسرائيل عملية برية في قطاع غزة، وواصل النظام" الصديق" في مصر إغلاق الأنفاق في رفح ومنع عمليات جديدة لتهريب السلاح، فلن يكون بإمكان تل أبيب منع الصواريخ متوسطة المدى التي تطلقها حماس تجاه إسرائيل خاصة وأن هذه الصواريخ يتم انتاجها محليا وتتوافر المواد اللازمة لانتاجها في غزة.

 

 

وأضاف في مقال بصحيفة" هآرتس" إن أقصى الآمال التي يمكن أن تحققها العملية البرية هي دفع الفلسطينيين للخلف، إلى نقطة بداية جديدة يستعدون خلالها لجولة قتال مستقبلية.

 

 

“ هرئيل" تابع بالقول” عملية برية يقوم بها الجيش الإسرائيلي سوف تواجه بجهد دفاعي من قبل حماس، التي ستستخدم الصواريخ المضادة للدروع، والعبوات الناسفة، ونظام دفاعي مكون من الأنفاق. ومن المتوقع أن تتزايد محاولات إطلاق الصواريخ تجاه البؤر السكانية في إسرائيل".

 

 

وأكد محلل" هآرتس" أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر سوف يضطر لدراسة ما إن كانت هناك معلومات استخبارية دقيقة وأهداف قابلة للتنفيذ خلال عملية برية محدودة قبل البدء بها، مشيرا إلى أن تخبط الوزراء الإسرائيليين سيفهم على أنهم مستعدون لإنهاء المعركة مع حماس بالتعادل، وعلى أنه تخوف من التورط وسقوط مصابين من الجيش الإسرائيلي.

 

 

اقرأ أيضا..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان