رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ل.أ.تايمز: شكوك حول نزاهة مباراة نهائي كأس العالم

ل.أ.تايمز: شكوك حول نزاهة مباراة نهائي كأس العالم

صحافة أجنبية

الحكم الدولي الإيطالي نيكولا ريزولي

وسط تكهنات بانحياز الحكم الإيطالي لألمانيا..

ل.أ.تايمز: شكوك حول نزاهة مباراة نهائي كأس العالم

حمزة صلاح 12 يوليو 2014 11:56

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن اختيار الحكم يرسم ملامح مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014، حيث تزداد التكهنات حول نزاهة المباراة بعد تعيين الحكم الدولي الإيطالي نيكولا ريزولي ليدير لقاء نهائي كاس العالم المقام في البرازيل بين الأرجنتين وألمانيا غدا الأحد.


وتساءلت الصحيفة: هل تتغير نتيجة المباراة بسبب التحيز الأوروبي لدى نيكولا ريزولي لصالح ألمانيا التي تتشارك الحدود مع إيطاليا؟

وأجابت الصحيفة بأن الاعتبار الوحيد سيكون طريقة تحكيم ريزولي خلال المباراة، وبالأخص طريقة استخدامه البطاقات الصفراء التي تعتبر رادعًا وإنذارًا اللاعبين حال التصرف بقسوة مع زملائهم.

وألمحت الصحيفة إلى أن حكام كأس العالم أظهروا عدم الرغبة في التلويح بالبطاقات الصفراء، وربما حدث ذلك بناء على تعليمات تلقوها من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتساءلت الصحيفة إن كانت هذه السياسة المزعومة هي المسئولة جزئيا عن إصابة نيمار نجم البرازيل في انتصار فريقه على كولومبيا في دور الثمانية في مباراة شهدت 54 مخالفة و4 بطاقات صفراء فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال 63 مباراة في كأس العالم 2014، خرجت 178 بطاقة صفراء فقط، و10 بطاقات حمراء، مقارنة بمجموع 241 بطاقة خرجت في كأس العالم 2010.


 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان