رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ساينس مونيتور: السيسي حامي حمى المصريين

بعد تعهده بالقضاء على الإخوان..

ساينس مونيتور: السيسي حامي حمى المصريين

أحمد بهاء الدين 07 مايو 2014 20:45

رأت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية أن المرشح الرئاسي وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، وضع نفسه في أول لقاء تليفزيوني له في قالب الزعيم القوي الذي لا يتهاون في حماية شعبه.

 

وذكرت الصحيفة في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن اللقاء التليفزيوني الذي استمر لخمس ساعات على مدار يومين، أتاح للمصريين إلقاء نظرة متعمقة داخل المرشح الرئاسي المتوقع أن يفوز بقوة في سباق الانتخابات الرئاسية.

 

واستطردت قائلة: "على الرغم من كم المواضيع المختلفة التي تم طرحها في اللقاء وإجابة السيسي عنها باستفاضة، بيد أن المرشح الرئاسي لا يزال لغزًا لكثير من المصريين على الرغم من اعتبارهم له أنه الرئيس المحتمل للبلاد منذ عدة أشهر.

 

 وقالت الصحيفة الأمريكية إن السيسي استخدم الحوار الذي أذيع على جزأين على يومين متتاليين لسحق التكهنات التي تدور حول أي إمكانية للمصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين.

 

 واعتبرت أن السيسي عمل في إجاباته على رسم المعالم المستقبلية للبلاد ووضع التدابير الأساسية للتقشف، نظرًا للوضع الاقتصادي المتردي التي تعاني منه البلاد.

 

وأبرزت الصحيفة الأمريكية تصريح "رئيس مصر القادم" ـ على حد وصفها ـ في الجزء الأول من اللقاء بأن جماعة الإخوان المسلمين انتهت، معتبرة أنه تبنى موقفًا متشددًا نوعًا ما، فيما يخص وضع مصالح بلاده في المقدمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المشير السيسي قال إن من لا يدعم بعض ما تم سنه من قوانين مؤخرًا وحملات، سينظر له على أن لديه رغبة في تخريب مصر.

 

لكن الصحيفة رأت أن وجهة نظره تضعه في خلاف مع الغرب في بعض الجوانب حيث تدعو الولايات المتحدة والحكومات الغربية مصر لثقافة عدم الإقصاء السياسي حتى مع إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابية من جانب مسؤولي الحكومة المصرية المؤقتة.

 

اقرأ أيضًا:

 

السيسي-مشروع-نهضة-جديد">اقتصاديون: برنامج السيسي مشروع نهضة جديد

مؤيدة لصباحي: إحنا عايزين راجل يقف للناس دي

محللون أمريكان يشكون في قدرة الجيش على إنقاذ الاقتصاد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان