رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصحف الإسرائيلية: منقذ مصر يحترم معاهدة السلام

الصحف الإسرائيلية: منقذ مصر يحترم معاهدة السلام

صحافة أجنبية

السيسي في لقاء تلفزيوني

الصحف الإسرائيلية: منقذ مصر يحترم معاهدة السلام

معتز بالله محمد 07 مايو 2014 16:12

اهتمت الصحف الإسرائيلية بتطرق المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي للمرة الأولى لمعاهدة السلام وكيفية إدارة العلاقات مع تل أبيب حال انتخابه رئيسًا للبلاد، في لقائه التليفزيوني على قناتي ontv وcbc.

 

صحيفة "جروزاليم بوست" قالت: "إن القائد السابق والمرشح الرئاسي قال إنه سيحترم اتفاق السلام مع إسرائيل، وألح على إسرائيل لتقديم تنازلات لصالح الفلسطينيين للتوصل لاتفاق سلام".

 

من جانبها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن السيسي وعندما سأله محاوروه عن إمكانية استقباله رئيس الحكومة الإسرائيلية أو أن يقوم بنفسه بزيارة إسرائيل رد بشكل غير مباشر بأن ذلك قد يحدث عندما نرى دولة فلسطينية عاصمتها القدس".

 

وتابعت الصحيفة: "خلال الشهور الأخيرة ومنذ سقوط نظام الإخوان المسلمين في يوليو 2013، أشير للسيسي على أنه منقذ الشعب المصري، ما عمل على تمهيد طريقه للحكم. وسوف تجرى الانتخابات المتوقع أن يصل فيها لمنصب الرئاسة نهاية الشهر الجاري، وأمام وزير الدفاع السابق يقف مرشح واحد فقط هو السياسي اليساري حمدين صباحي".

 

وأضافت "يديعوت": "المرشح الذي أطاح بمحمد مرسي من الحكم أكد مجددًا أن انتخابه سوف يضع نهاية لجماعة الإخوان المسلمين، وحمل قادتها المسؤولية على سلسلة التفجيرات وإطلاق النار ضد قوات الأمن، كاشفًا النقاب عن نجاته من محاولتي اغتيال".

 

الإذاعة الإسرائيلية أشارت إلى أن السيسي قدم رؤيته للدولة المصرية التي ينوي قيادتها وتعهد بألا يكون للجيش دور رئيسي في إدارة الأمور في البلاد.

 

وأضافت: "هاجم (السيسي) الرئيس المعزول محمد مرسي، وسخر منه وقال إن مرسي اعتاد التراجع عن كل التعهدات التي قطعها.

                       

 

اقرأ أيضًا:

 

مقدَمة للسيسي.. روشتة إسرائيلية لإنقاذ الاقتصاد

"يديعوت": "عبادة السيسي" تنتشر في مصر كالنار في الهشيم

الإسرائيليون: السيسي بوتين الشرق الأوسط

مُحلل صهيوني: للسيسي حَليفة مُخلصة اسمها إسرائيل

هآرتس: السيسي راجل دكر.. النشيد الوطني الجديد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان