رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استقالة جماعية لرؤساء تحرير لوموند الفرنسية

بسبب خلافات مع إدارة الصحيفة..

استقالة جماعية لرؤساء تحرير لوموند الفرنسية

حمزة صلاح 06 مايو 2014 18:33

قدم غالبية رؤساء التحرير بصحيفة لوموند الفرنسية استقالة جماعية، اليوم الثلاثاء، وسط خلافات مع الإدارة بشأن إعادة تنظيم الهيئة التحريرية، بحسب صحيفة "ذا لوكال" الفرنسية.

 

وقال سبعة من رؤساء التحرير في رسالة داخلية موجهة إلى الإدارة: "إن غياب الثقة مع عدم وجود اتصال مع إدارة التحرير يمنعنا من القيام بدورنا كرؤساء تحرير"، مضيفين: "لم نعد قادرين على القيام بالمهام المسندة إلينا، لذلك فإننا نستقيل من مناصبنا".

 

وأبدى رؤساء التحرير المستقيلين عن استعدادهم لتصريف الشؤون الجارية إلى أن يتم تعيين فريق جديد يحل محلهم، تجنبًا لإضعاف الصحيفة.

 

جدير بالذكر أن لوموند –التي تأسست عام 1944، والتي تمثل يسار الوسط- هي الصحيفة الفرنسية الأكثر شهرة في العالم، إذ تصدر في أكثر من 120 بلدًا، كما أنها لعبت دورًا بارزًا في الكشف عن تسريبات المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن.

 

وتتولى ناتالي نوغايريد إدارة لوموند منذ مارس 2013، حيث إنها أشارت -في برقية داخلية أرسلتها في فبراير الماضي إلى معاونيها- إلى عزمها على توجيه نحو 50 من العاملين في هيئة التحرير إلى اقسام أخرى، الجزء الأكبر منهم إلى الجريدة الإلكترونية، فيما أبدت النقابات آنذاك قلقها من "خطة اجتماعية مقنعة" للاستغناء عن عدد من العاملين.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان