رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الـ CIA للكونجرس: التجسس الإسرائيلي جاوز المدى

الـ CIA للكونجرس: التجسس الإسرائيلي جاوز المدى

صحافة أجنبية

نتنياهو وأوباما في البيت الابيض

الـ CIA للكونجرس: التجسس الإسرائيلي جاوز المدى

معتز بالله محمد 06 مايو 2014 18:32

كشفت مجلة" نيوزويك" الأمريكية عن حالة من الانزعاج سادت أروقة الاستخبارات الأمريكية خلال الفترة الأخيرة على خلفية تصاعد نشاطات التجسس الإسرائيلية داخل الولايات المتحدة، ما دفع بقادة تلك الأجهزة إلى  اللجوء للكونجرس لبحث حلول جذرية بغية التصدي لتلك النشاطات.

 

وبحسب الأسبوعية الأمريكية فقد أجريت العديد من الاجتماعات السرية بين قادة في أجهزة الاستخبارات الأمريكية بما فيها جهاز الـ CIA من جهة وبين عدد من أعضاء اللجان المختلفة بمجلس النواب الأمريكي، الأمر الذي أعاق تسهيل منح تأشيرات دخول الإسرائيليين إلى الولايات المتحدة.

 

وأشار تقرير الـ" نيوزويك" إلى أن عناصر الاستخبارات الأمريكية أبلغت أعضاء الكونجرس أن إسرائيل تتجسس في الولايات المتحدة تحت غطاء الممثليات التجارية أو كجزء من المعاهدات بين الصناعات الأمنية للدولتين، وأضافوا أن إسرائيل" تجاوزت الخطوط الحمراء".

 

عناصر الاستخبارات الأمريكية المعنية بإحباط عمليات التجسس التي تقوم بها الدول الأجنبية داخل الولايات المتحدة أخبرت أعضاء لجنة الخارجية بمجلس النواب نهاية يناير الماضي أن نشاطات التجسس الإسرائيلية " لا أحد ينافسها" مقارنة بدول أخرى تعتبر حليفة للولايات المتحدة كفرنسا وألمانيا وبريطانيا أو اليابان.

 

المجلة التي نقلت عن مستشار أحد أعضاء الكونجرس المعنيين بالقضية أن ما كشفته الاستخبارات الأمريكية كان مقلقا بل ومفزعا، عادت وأكدت أن التجسس الإسرائيلي بالولايات المتحدة يرتكز على الأسرار الصناعية والتكنولوجية الأمريكية.

 

مندوبو الاستخبارات الأمريكية للكونجرس لم يخوضوا في تفاصيل عميقة، لكنهم أكدوا أن هناك إسرائيليين يدخلون البلاد كممثلين لشركات إسرائيلية خاصة تعمل مع شركات أمريكية أو عملاء استخبارات إسرائيليين يعملون بشكل مباشر.

 

يشار أن هذه هي المرة الثانية خلال الأسابيع القليلة الماضية التي تنشر وسائل إعلام أمريكية تحقيقًا يتحدث عن رفض الاستخبارات الأمريكية منح مواطنين إسرائيليين إعفاء من تأشيرات دخول البلاد، خوفا من أن يسهل الأمر عمل الاستخبارات الإسرائيلية الناشطة داخل الأراضي الأمريكية.

 

 

اقرأ أيضا..

أمريكا ترفض إعفاء إسرائيل من التأشيرات خوفًا من التجسس

قضية التجسس بإسرائيل.. صمت حكومي وتبرير صحفي

أمريكا وإسرائيل.. خيانة على فراش الاستخبارات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان