رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روبن جاكسون..عقل طفل وقلب بقرة

روبن جاكسون..عقل طفل وقلب بقرة

صحافة أجنبية

الطفل روبن بعد التعافي إثر جراحة نقل أنسجة بقرة

روبن جاكسون..عقل طفل وقلب بقرة

رنا أيمن 05 مايو 2014 20:03

من الطبيعي قراءة خبر يتعلق بنجاح عمليات نقل أعضاء أو أنسجة بشرية من إنسان إلى إنسان، ولكن أن يكون الطرف الناقل بقرة، تضحى سببًا رئيسيًا في إنقاذ حياة طفل،  فذلك يسترعى الانتباه.

 

وأثارت صحيفة الديلي ميل البريطانية قصة طفل بريطاني يدعى روبن ويبر-جاكسون، كان يعاني من ضيق تنفس جراء ثقبين في القلب، لكنه تعافى بعد جراحيتين كبيرتين نقل الجراحون إليه في الثانية أنسجة قلب بقرة.

ونقلت الصحيفة عن والدة الطفل قولها: "عند ولادة روبن اعتقد والده أنه طفل معافى تمامًا، كان لونه أحمر و كل شيء كان طبيعى للغاية و لكن الحقيقة، كان هناك بعض المشكلات غير الملحوظة".

ومضت والدته تقول: "حين بلغ الأسبوعين ويومين أدركت أن تنفسه لم يكن طبيعيًا، ثم ساءت حالته كثيرًا، فذهبت به إلى الطبيب العام الذى ذهب بنا إلى مستشفى هول رويال".

وأضافت الصحيفة البريطانية  أن الآشعة أظهرت وجود ثقبين فى قلب روبن، وضيقا فى شرايينه، مما يعنى أن دورته الدموية كانت فى حالة خطرة ما يفسر تنفسه غير الطبيعى، فتم إخضاعه مباشرة لعملية قلب مفتوح".

واستخدم الأطباء فى خلال العملية الثانية نسيج من قلب البقرة، وكتبت للطفل النجاة.

واستطردت والدة الطفل: "لا يمر يوم فى حياتى لا أفكر فيه كم كانت ستختلف حياتنا و كم أوشكنا على خسارته".

الطفل<a class= روبن قبل التعافي " src="/images/ns/2518967931399296526-الطفل روبن قبل التعافي.jpg" style="width: 634px; height: 474px;" />

اقرأ أيضًا:

بقرة صغيرة برأسين في أمريكا">  بالصور.. ولادة بقرة صغيرة برأسين في أمريكا

بقرة" تثير جدلآ في قنا">بعد "البطة".."بقرة" تثير جدلآ في قنا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان