رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التليجراف: آشتون تتلون بالزي الإيراني في المحادثات النووية

التليجراف: آشتون تتلون بالزي الإيراني في المحادثات النووية

أحمد بهاء الدين 05 مايو 2014 12:21

"آشتون تتلون بالزي الإيراني المحافظ لتبديد حمرة الخجل لدى المسئولين الإيرانيين خلال جولة المفاوضات النووية المقبلة "، بهذه الكلمات استهلت صحيفة (التليجراف) البريطانية تقريرها حول ملابس التي ينتظر أن ترتديها مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون في جولة المفاوضات النووية المقبلة.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مصممة أزياء إيرانية شهيرة صممت ثوبًا إيرانيًا محافظًا لكاثرين آشتون  لترتديه خصيصًا خلال المحادثات النووية المقبلة بين إيران ومجموعة (5+1) لتبديد حمرة الخجل للدبلوماسيين الإيرانيين.

 

واستهلت الصحيفة البريطانية تقريرها قائلة: "إن آشتون استقبلت مصممة الأزياء الإيرانية ميترا تمجيدي التي سلمتها الزي الجديد الذي صممته ليغطي أكبر قدر ممكن من جسد المسئولة الأوروبية التي قالت إنها سترتديه خلال أحد اجتماعاتها المقبلة خلال جولة المفاوضات النووية.

 

وأوضحت أن آشتون سترأس اجتماعات مجموعة (5+1) في الجولة المقبلة من المفاوضات مع إيران في العاصمة النمساوية فيينا في الثالث عشر من شهر مايو الجاري، وهي الجولة التي تمثل منحنى هامًا في سلسلة جلسات التفاوض التي استمرت أشهرا عدة وكللت باتفاق أولى بين الطرفين في انتظار إنجاز الاتفاق حول التفاصيل.

 

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان تلاعب وسائل الإعلام الإيرانية بصور آشتون خلال جلسة مفاوضات في تركيا، وذلك لإظهارها بملابس أكثر تحشما.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ملابس آشتون كانت متواضعة للغاية بالنسبة للمعايير الغربية ولكنها تعتبر مثيرة للجدل للغاية بالنسبة لوسائل الإعلام الإيرانية .

 

ونوهت الصحيفة البريطانية في ختام تقريرها إلى أن مكتب آشتون امتنع عن التعليق على هذا التقرير حول ملابس آشتون.

اقرأ أيضا:

المفوضية الأوروبية تتبنى إجراء محادثات مع روسيا وأوكرانيا

وفد الوكالة الذرية في طهران مجددا

طهران وواشنطن.. كبرياء الكبار بسبب أبو طالبي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان