رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الانفجارات كارت إرهاب لترويع الناخبين

الانفجارات كارت إرهاب لترويع الناخبين

صحافة أجنبية

انفجار سيارة في رمسيس

وول ستريت جورنال:

الانفجارات كارت إرهاب لترويع الناخبين

وكالات 04 مايو 2014 05:43

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ان ارتفاع وتيرة اعمال العنف والانفجارات يوم الجمعة بالتزامن مع انطلاق حملة الدعاية الانتخابية ما هو إلا كارت إرهاب لإثارة قلق الناخبين.

 

ورجحت الصحيفة ان تتسم حملة المشير عبد الفتاح السيسي الانتخابية بالهدوء في ظل ما يحظى به الرجل من شعبية بعد دوره في للإطاحة بنظام الإخوان في يوليو الماضي.

 

وتوقعت الصحيفة محدودية ظهور السيسي علنيا في تلك الحملة بسبب تهديدات الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة.

ورصدت الصحيفة فوز السيسي بتأييد قائمة طويلة من الأحزاب السياسية في مصر آخرها حزب النور السلفي والذي دعم من قبل مرشح جماعة الإخوان الرئيس المعزول محمد مرسي إلا أنه انقلب عليه إبان الإطاحة بنظامه.

 

ونقلت الصحيفة عن عادل محمد -60 عاما- وهو صاحب متجر ويؤيد السيسي القول “نريد أن نحيا حياة كريمة نحصل فيها على مياه نظيفة وخبز جيد ورعاية صحية أفضل حالا.. نريد أن نشعر أننا بشر.. كل ما يهمنا أن نحيا حياة كريمة حتى ولو كانت تحكمنا راقصة”, بحسب وصفه.

 

يشار إلى ان لجنة الانتخابات الرئاسية اعلنت القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومي 26 و 27 مايو الجاري، وذلك بالتصديق على اسمي صباحي وعبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، كمرشحين بصورة رسمية في الانتخابات.

 

وترتب على ذلك، اعتبار السيسي وصباحي كمرشحين رسميين، السماح لكل منهما رسميا ببدء حملته ودعايته الانتخابية من السبت حتى نهاية يوم 23 مايو  الجاري، حيث تبدأ في أعقاب ذلك فترة "الصمت الدعائي" لمدة يومين قبل بدء التصويت.

يشار الى ان الجمعة الماضية كانت الأعنف منذ 3 أشهر، حيث ضربت 4 تفجيرات القاهرة وسيناء  بالتزامن مع اشتباكات خلال مظاهرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي؛ وكانت محصلة هذه التفجيرات والاشتباكات 15 قتيلا بينهم جنديان وشرطي بخلاف عدد من الجرحى، بحسب مصادر طبية وأمنية وفي التحالف الداعم لمرسي.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان