رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كاريكاتير: الناتو أمام الدب الروسي.. لا شيء

كاريكاتير: الناتو أمام الدب الروسي.. لا شيء

صحافة أجنبية

كاريكاتير من صحيفة كريستيان ساينس مونيتور

كاريكاتير: الناتو أمام الدب الروسي.. لا شيء

محمود سلامة 03 مايو 2014 19:50

نشرت مجلة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية رسما كاريكاتيريا عن تطورات الصراع في شرق أوروبا، وذلك في ظل إعلان الجيش الروسي أنه سيجرى تدريبات لمروحيات عسكرية قرب الحدود مع دول البلطيق، بينما عزز الحلف الأطلسى دورياته الجوية فى هذه المنطقة مع اندلاع الأزمة الأوكرانية.
 
وأظهر الكاريكاتير أشخاصا (مشار إليهم بدول البلطيق) يقفون خلف لافتة مرسوم عليها دبابة ومكتوب عليها "تحذير .. محمي من الناتو".
 
وفي المقابل، يظهر دبا ضخما (مشار إليه بروسيا) يقف بكل شراسة في وجه هذه اللافتة التي يكبرها في الحجم والقوة، وذلك في إشارة إلى أن الناتو لن يتمكن من حماية دول البلطيق في مواجهة روسيا.
 
وأعلن الكولونيل أوليج كوتشيتكوف المتحدث باسم الجيش الروسي أن اللواء العسكرى الجوى فى المنطقة العسكرية الغربية ومقرها فى منطقة بيسكوف، بدأ عمليات تحليق تدريبية فى أجواء شمال غرب روسيا."
 
واستقبلت هذه المنطقة حوالى 50 مروحية عسكرية جديدة فى 2013-2014 بينها طائرات قتالية من طراز "كى ايه-52 اليجيتور"، كما أوضح الكولونيل.
 
وأشار وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو يوم الثلاثاء الماضي إلى أن زيادة الأنشطة العسكرية للولايات المتحدة والحلف الأطلسى "غير مسبوقة" قرب الحدود الروسية.
 
وتبدى دول البلطيق الثلاث ليتوانيا ولاتفيا واستونيا - وهى جمهوريات سوفيتية سابقا انضمت إلى الحلف الأطلسى فى 2004 - قلقها من القدرة العسكرية المتنامية لروسيا على حدودها، فيما زادت الأزمة الأوكرانية من خشيتها.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان