رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عداء أسترالي يركض من بيروت للقدس لدعم السلام

عداء أسترالي يركض من بيروت للقدس لدعم السلام

صحافة أجنبية

صورة لشعار الرحلة التي يقوم بها العداء الأسترالي

عداء أسترالي يركض من بيروت للقدس لدعم السلام

أحمد حسني 02 مايو 2014 19:31

قالت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" الأسترالية أن العداء الأسترالي للمسافات الطويلة بات فارمر، أنطلق أمس الخميس في رحلة سيرا علي الأقدام من بيروت إلي القدس، الهدف منها هو تشجيع عملية السلام في الشرق الأوسط.


وأضافت الصحيفة أن العداء بدأ أمس رحلته التي من المتوقع أن تستغرق 20 يوما ويرافقه فيها طاقم تصوير أسترالي لتوثيق الرحلة التي يمر خلالها علي أربعة بلدان هي لبنان، إسرائيل، فلسطين، والأردن التي سيعبر من خلالها إلي الأراضي الإسرائيلية عبر جسر الملك حسين الذي يربط بين الأردن و إسرائيل.


ومن جانبه أكد فارمر أن رحلته تهدف لزيادة الوعي وتعزيز المسامحة والسلام بجانب التقارب بين الشعوب في الشرق الأوسط.


وأضاف أن السبب الذي دفعه للقيام بهذه الرحلة هو ترعره في صغره مع العديد من الأطفال المهاجرين من الشرق الأوسط، مع رغبته في أن يشاهد الجمهور الأسترالي جانبا آخر للشرق الأوسط  بدلا من الجانب المألوف الذي أعتادوا رؤيته في الإعلام الذي لا يركز سوي علي الصراعات الموجودة في هذه المنطة الملتهبة من العالم.

 

جدير بالذكر أن فارمر كان قد ركض حول العالم من قبل، وكانت أكثر مبادراته إثارة هو قيامه بالركض لمسافة 20 ألف كيلومتر علي مدي عام تقريبا، متوجها من القطب الجنوبي إلي الشمالي في رحلة كان الهدف منها هو جمع 100 ألف دولار كتبرعات للصليب الأحمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان