رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تليجراف: توت عنخ آمون المزيف أمل مصر الجديد

تليجراف: توت عنخ آمون المزيف أمل مصر الجديد

صحافة أجنبية

مقبرة توت عنخ آمون

تليجراف: توت عنخ آمون المزيف أمل مصر الجديد

محمود سلامة 02 مايو 2014 10:54

ألقت صحيفة "تليجراف" البريطانية الضوء على قرار الحكومة المصرية زيادة أسعار تأشيرة دخول مصر من 15 إلى 25 دولارًا، لافتة إلى أن ذلك يتزامن مع افتتاح نسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون بجوار منزل مكتشف المقبرة هاورد كارتر بالأقصر.

 
وقالت الصحيفة إن مسؤولي السياحة في مصر يأملون في أن تكون المقبرة التي تم افتتاحها (على الرغم من أنها مزيفة، وعلى الرغم من أنه ليس هناك أي خطط فورية لغلق المقبرة الأصلية) عامل جذب جديدًا لزيادة أعداد الزائرين.

 
ولفتت إلى أن الاضطرابات السياسية والتفجيرات التي شهدتها القاهرة فقط في الفترة الأخيرة، تسببت في الهبوط بأرباح السياحة في مصر بنسبة 43% في الربع الأول من عام 2014.

 
وأضافت أن مقبرة توت عتخ آمون الأصلية تم استنساخها بشق الأنفس، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه المقبرة خطرًا متزايدًا يهدد بتدميرها نتيجة الرطوبة التي يتسبب فيها دخول الزائرين.


وكان استطلاع رأي قد أجرته الصحيفة البريطانية، قد أظهر أن 58% من القراء قالوا إنهم سيفضلون زيارة المقبرة المستنسخة إذا كان ذلك من شأنه الحفاظ على سلامة المقبرة الأصلية.
 
جدير بالذكر أن سفير الاتحاد الأوروبي جيمس موران، افتتح أمس مع وزير السياحة هشام زعزوع، ووزير الدولة لشؤون الآثار محمد إبراهيم المقبرة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون بجوار منزل مكتشف المقبرة هاورد كارتر.

 
وترجع أهمية النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون إلى أنه منذ اكتشاف المقبرة الأصلية عام 1922، تعرضت لتدهور سريع، ليس بسبب الإهمال لكن لأنها لم تبن للتأقلم مع الأعداد الضخمة من الزوار الذين يدخلون إليها يوميًا.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان