رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ج.بوست: منظمات يهودية تدين أحكام الإعدام بمصر

ج.بوست: منظمات يهودية تدين أحكام الإعدام بمصر

صحافة أجنبية

صورة أرشيفية

ج.بوست: منظمات يهودية تدين أحكام الإعدام بمصر

أحمد حسني 01 مايو 2014 18:35

أدانت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أحكام الإعدام التي أصدرتها الحكومة المصرية الأسبوع الجاري بحق 682 عضوًا من جماعة الإخوان المسلمين، بمن فيهم مرشد الجماعة.

وقالت الصحيفة، إن أقدم المنظمات اليهودية الأوروبية أصدرت بيانًا اليوم، أدانت فيه أحكام الإعدام والمحاكمة التي تم وصفها "بالهزلية والمتسرعة".


يذكر أن يهود أوروبا على خلاف دائم مع المسلمين وخاصة المهاجرين التابعين لجماعة الإخوان في أوروبا، والمعروفين بتوجهاتهم المعادية للسامية وإسرائيل.


وكانت محكمة المنيا أصدرت أحكامًا بالإعدام بحق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و682 من أعضاء الجماعة، وذلك في حملة تستهدف تحجيم قدرات ونفوذ الجماعة قبل الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها أواخر الشهر الحالي.


وعقبت جماعة الإخوان على الحكم الذي وصفته الصحيفة بأنه "تقشعر له الأبدان"، عبر بيان أصدرته قيادتها في لندن جاء فيه أن "الجماعة ستستمر رغم أحكام الإعدام في استخدام كل الوسائل السلمية".


وفي سياق متصل، أيدت محكمة أخرى أحكام الإعدام التي صدرت الشهر الماضي بحق 38 عضوًا من جماعة الإخوان المسلمين، كانوا قد اتهموا ضمن 529 آخرين بتهم تتعلق بالانضمام لجماعة محظورة ومحاولة قلب نظام الحكم.


وعلي الجانب الآخر، أصدر مجلس الحاخامات اليهود الأوروبي بيانًا قالوا فيه إن أحكام الإعدام التي أصدرتها الحكومة المصرية بحق أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين، لا تعبر سوى عن ازدراء لحياة الإنسان.

 

وجاء في البيان، "أن لكل إنسان بغض النظر عن ديانته وتهمته، الحق في محاكمة عادلة ونزيهة، فأحكام الإعدام التي صدرت في مصر تتطلب توحيد جهود كل الرموز الدينية حول العالم لإدانة الموت الجماعي الذي تقوم به السلطات المصرية بحق معارضيها".

 

جدير بالذكر أن جماعة الإخوان المسلمين تنتهج أفكارًا تدعو إلى القضاء على إسرائيل ومحوها من الخريطة، بجانب معاداتهم للسامية ومعارضتهم وجود دولة يهودية (حسب الصحيفة).

 

اقرأ أيضًا:

 

رسالة مفتوحة من أمريكي يحب السيسي

إعدام 37 إخوانيًا بالسوشيال ميديا..عليه العوض على الثورة

الإعدامات">منظمات حقوقية تطالب بالتحقيق مع قاضي الإعدامات

الإعدامات-المصرية-تنتهك-القانون-الدولي">الأوروبي: الإعدامات المصرية تنتهك القانون الدولي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان