رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيليون لـ نتنياهو: تعلم من قاضي المنيا

إسرائيليون لـ نتنياهو: تعلم من قاضي المنيا

معتز بالله محمد 28 أبريل 2014 21:03

كيف ينظر الإسرائيليون إلى قرار محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 683 من مناهضي النظام للمفتي من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين؟.

 

يتضح من آراء عينة عشوائية من القراء الذين علقوا على هذا الخبر عبر المواقع الإلكترونية لكبرى الصحف الإسرائيلية أن هناك حالة من النشوة تغلب على الإسرائيليين، فيما طالبت نسبة كبيرة منهم الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بالتعلم من قاضي المنيا في التعامل مع الأسرى من ناشطي المقاومة الفلسطينية.

 

" اليسسي هو أفضل حليف لنا ويجب أن يستمر في مهمته" هكذا علقت" عنات" على خبر أوردته صحيفة" يديعوت أحرونوت" تحت عنوان" مصر: حكم بإعدام مرشد الإخوان المسلمين".

 

فيما قال " دانيئيل" " إذا كانت إسرائيل هي التي أصدرت هذا الحكم، لكان العالم بأسره قد خرج ضدنا بما في ذلك منظمات حقوق الإنسان التي حاربتنا بسبب أسطول الحرية. عالم منافق ومقزز. فماهو حلال لهم حرام علينا".

 

صاحب التعليق رقم" 32" الذي لم يذكر اسمه قال" إذا ما اندلعت هناك حربًا أهلية، أتمنى ألا يجرون إسرائيل لمشاكلهم". أما "يوسف" فكتب يقول" هكذا يفنى كل أعداء إسرائيل.. مبارك اسمك يارب".

 

" دالتون" معلق آخر اعتبر أنه" هذه الديكتاتورية مطلوبة في إسرائيل المتوحشة، دولة الطعن بالسكاكين وجرائم الاغتصاب والفساد".

 

إسرائيلي آخر اختار لنفسه اسم" ME" :" ما هذا.. فقط 683؟.. وماذا بالنسبة للبقية الـ 80.000.000 ؟".

 

" أور" تمنى لو أن يحدث هذا لأسرى المقاومة الفلسطينية المعتقلين في سجون الاحتلال حيث قال" ولدينا المخربون القتلة يعيشون وكأنهم في الفنادق، تعليم عال، طعام جيد، وإطلاق سراح بعد قضاء جزء من المحكومية.. هناك ما يمكن تعلمه من مصر، يحيا السيسي الأكثر رجولة".

 

وكتب" رون" يقول" 37 حكم عليهم بالإعدام.. المحاكم في إسرائيل يجب أن تتعلم، يجب تشديد العقوبة على المجرمين في إسرائيل وفي حالات معينة يجب إصدار أحكام إعدام ضدهم".

 

التعليق رقم" 18" جاء على لسان" جمال" الذي ربما يكون من عرب 48 حيث قال" كل (...) له يوم..وسوف تحظى يا سيسي بحكم مماثل".

 

هذا التعليق دفع بإسرائيلي يحمل اسم" أحاد" للقول" جمال.. ابحث لنفسك عن موقع تابع لحماس".

 

التعليق رقم" 16" لشخص حمل الاسم الساخر" كيك جونج سيسي" ويتضح السر وراء اختياره لهذا الاسم في تعليقه حيث قال" كوريا الشمالية.. شمال النيل".أما " ميخال" فاعتبر أنه ليس هناك ما يثير الفرحة إلى هذا الحد".

 

وعلى صحيفة " معاريف" التي كتبت الخبر بعنوان" الحكم بإعدام زعيم الإخوان المسلمين في مصر"، مضت التعليقات أيضا في هذا الإتجاه تقريبا، حيث يقول " ديفيد تسفوني": انظروا ماذا يفعل المصريون من أجل مقتل رجل شرطة واحد، فسوف يضمنون بعد تنفيذ الحكم فترة طويلة من الهدوء، وعلينا التعلم من المصريين، وتعليم المخربين ( عناصر المقاومة الفلسطينية) أن دمائنا لن تذهب سدى".

 

معلق آخر قال" متى سيتم تنفيذ الحكم؟ وعلى أية قناة سيتم بثه؟". بينما قال صاحب التعليق رقم"7":" يجب أن نقوم بنفس الشيء مع قادة منظمة التحرير الفلسطينية وحماس، فإن كان الأمر ممكنا في مصر، فسوف يمكن تنفيذه هنا أيضا". وقال" إيريز" :" فقط عليهم ألا يتلكأوا في التنفيذ..أحكام ذكية وفاعلة".

 

وعلى موقع صحيفة" هآرتس" التي تعتبر لسان النخبة الإسرائيلية كتب القارئ" شميتس" يقول :" ألم تكتف مصر بتحولها إلى دولة أبارتهايد؟".

 

وقال المعلق رقم" 8" :" متى يكون لدينا سيسي آخر، يقاتل الفاشيين الإسلاميين دون هوادة؟". فيما كتب آخر يدعى "أوري":" أتسمون هذه محاكمة، إنها مزحة".

 

وكتب إسرائيلي يحمل اسم" يساري":" ماذا يجري؟ هل أصبحتم نازيين؟ أم تبدو أحكام الإعدام هذه بالنسبة لكم منطقية؟".

 

المعلق رقم" 15" اعتبر أن هذه الأحكام جريمة ضد الإنسانية وقال" يجب أن يتم إعدام القاضي الذي أصدر هذه الأحكام".

 

 

اقرأ أيضا..

 

يديعوت: تصفية إسلاميي مصر مهمة قضائية

خبير إسرائيليمحكمة المنياسلخانة" والسيسي "ناصر" جديد

قانونية الإخوانمحكمة النقض لن تقبل أحكام إعدامات المنيا

الجارديان تدعو لرد فعل عالمي ضد أحكام الإعدام في مصر

برلين تستدعي السفير المصري وواشنطن تستنكر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان