رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

يديعوت: تصفية إسلاميي مصر مهمة قضائية

يديعوت: تصفية إسلاميي مصر مهمة قضائية

معتز بالله محمد 28 أبريل 2014 16:02

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن أحكام الإعدام الصادرة اليوم بحق 683 من مناهضي النظام والتي تعد هي الأضخم في التاريخ المصري الحديث، تعزز مخاوف منظمات حقوق الإنسان من أن الحكومة المدعومة من الجيش والقضاة المعادين للإسلاميين عازمة على تصفية كل معارضيها.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن النظام المصري وضع جماعة الإخوان المسلمين هدفًا له منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، إذ قام بإعلانها تنظيمًا إرهابيًا وطارد عناصرها بكل الطرق الممكنة.

 

"يديعوت" التي نشرت صورة لرموز الجماعة بعنوان" إخوان السجن" علقت على الحكم الصادر بحق المرشد العام للجماعة محمد بديع الذي كان بين 683 شخصا صدرت ضدهم أحكاما بالإعدام بالقول إنه الحكم الأول من نوعه الذي يصدر ضد عنصر بهذا الثقل في الجماعة.

 

وتابعت أن المفتي المصري الصلاحية الدينية العليا في البلاد من المنتظر أن يدرس ملفات المدانين بالإعدام لتقرير ما إن كان سيصدق على تلك الأحكام، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن محكمة المنيا التي أصدرت الحكم غير ملزمة من وجهة نظر قانونية للأخذ برأي المفتي إذ يمكنها تجاهله.

 

وكانت محكمة جنايات المنيا قد أصدرت الاثنين أحكامها فى قضيتى أحداث شغب العدوة ومطاى بالمنيا، والتى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة وتضمنت الأحكام إعدام 37 شخصًا ومعاقبة 492 آخرين بالسجن المؤبد، وإحالة أوراق 683 من بينهم محمد بديع للمفتي.

 

اقرأ أيضًا:

 

خبير إسرائيليمحكمة المنيا" سلخانة" والسيسي "ناصر" جديد

محلل إسرائيلي: أحكام الإعدام لن تكسر شوكة الإخوان

"يديعوت": قانون التظاهر سيوحِّد الإخوان والعلمانيين

"ديبكا": خطط لاعتقال آلاف الإخوان في مصر

هآرتس: السيسي سيوقف إعدام 529 معارضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان