رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيونجيانج تصف رئيسة كوريا الجنوبية بـ"عاهرة أوباما"

بيونجيانج تصف رئيسة كوريا الجنوبية بـ"عاهرة أوباما"

حمزة صلاح 27 أبريل 2014 20:51

شنت كوريا الشمالية هجوما لاذعا على رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هاي، في إهانة شخصية غير مسبوقة، حيث وصفت إياها بـ"العاهرة البغيضة"، و"عبدة للقواد باراك أوباما" الرئيس الأمري، بحسب صحيفة "ذاجارديان" البريطانية.

 

كما وصفت بيونج يانج رئيسة كوريا الجنوبية بأنها "امرأة متعة" لأمريكا، وهو الوصف الذي من المرجح أن يثير غضب الكثيرين في سول التي لا تزال تعاني محنة استرقاق الآلاف من النساء في بيوت الدعارة العسكرية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية، حسبما ذكرت الصحيفة.

 

هذه التصريحات أصدرتها اللجنة الكورية الشمالية لإعادة توحيد كوريا سلميا، في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي لسول التي استغرقت يومين خلال جولة آسيوية تشمل أربع دول، حيث وصف أوباما كوريا الشمالية بـ"دولة مارقة" ضعيفة ستزداد عزلة إذا أجرت تجربة نووية جديدة.

 

واعتبرت اللجنة الكورية الشمالية أن "تصرف بارك كون هيه مع باراك أوباما مؤخرا هو تصرف فتاة شريرة متهورة تطلب من رجال عصابات أن يوسعوا ضربا رجلا (كوريا الشمالية) لا تحبه"، مضيفة "هذا سلوك عاهرة لئيمة تسعى للإيقاع برجل واضعة في سبيل ذلك جسدها في خدمة قواد قوي".

 

وتابعت اللجنة أن "زيارة أوباما أكدت قناعتنا السابقة بأن أسلوب القوة وليس الكلام هو الخيار الوحيد في التعامل مع العدو الأمريكي القديم، كما تعزز عزمنا وإصرارنا على متابعة سياستنا نحو حرب نووية شاملة".

 

وبالرغم من أن بيونج يانج معروفة بلهجتها العدوانية، إلا أن التصريحات الأخيرة شملت إهانة شخصية على نحو غير عادي.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن كوريا الشمالية صعدت من مستوى الإهانات الموجهة لرئيسة كوريا الجنوبية في الأسابيع القليلة الماضية، بعدما وجهت اتهامات لسول بانتهاك اتفاقية للعمل على تحسين العلاقات بين الكوريتين تقضي بوقف التصريحات التي تسيء لزعماء كل جانب.

 

وأضافت الصحيفة أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية نشرت مقالات معادية لرئيسة كوريا الجنوبية مؤخرا، شملت عناوين مثل "نحن نتهم بارك الساقطة"، كما وصفتها بالمجنونة، والحمقاء، و"الحيوان صاحب الدم البارد"، وأنها لم تحصل قط على فرصة للزواج وإنجاب أطفال.

 

جدير بالذكر أن حوالى 28500 جندي من القوات الأمريكية متواجدون في كوريا الجنوبية، وبحسب الاتفاق الساري حاليا بين البلدين، يمكن للولايات المتحدة تولي القيادة العسكرية الكورية الجنوبية، إلا أنه من المفترض أن يغير اتفاق متوقع في 2015 هذا الترتيب.

 

اقرأ أيضا:

 

رئيس كوريا الشمالية: سنُمزق"العدوان الأمريكي" إربًا

أغرب 3 قرارات لزعيم كوريا الشمالية

واشنطن: إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ "أمر استفزازي"

زعيم كوريا الشمالية.. بائع كباب في الصين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان