رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ل.تايمز: احتواء كورونا صعب في مصر

ل.تايمز: احتواء كورونا صعب في مصر

صحافة أجنبية

صورة للشاب المصري الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا

بسبب جهاز الصحة المهلهل

ل.تايمز: احتواء كورونا صعب في مصر

وائل عبد الحميد 27 أبريل 2014 12:42

قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية إن جهاز الصحة الحكومي المصري "المهلهل"، و"البيروقراطية المملة"، وأسلوب الحكم الذي يفتقد الشفافية هي عوامل من شأنها إضفاء صعوبات أكثر في محاولة احتواء فيروس كورونا الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة في تقرير لمراسلتها في مصر لورا كينج: "مع ظهور المرض في الدولة الأكثر سكانًا في الوطن العربي، يواجه مسؤولو الصحة تحديًا في مواجهة الفيروس القاتل".

وتابعت: "أعلنت وزارة الصحة السبت اكتشاف أول حالة إصابة بالمرض، لشاب مصري في السابع والعشرين من عمره، والذي يعمل في المملكة السعودية، وفور عودته مباشرة، احتجزته السلطات في الحجر الصحي".

وأشارت إلى أن الأنباء  تأتي في أعقاب ارتفاع حالات ضحايا الفيروس في المملكة السعودية، حيث بلغت حصيلة الوفاة الإجمالية 92 على الأقل"، بالإضافة إلى وفاة رجل إندونيسي من المقيمين بالسعودية، بعد عودته إلى بلاده.

وأشارت الصحيفة إلى تواجد الفيروس في مناطق أخرى بالشرق الأوسط مثل الأردن والإمارات العربية المتحدة، بحسب تحذيرات منظمة الصحة العالمية السبت.

ولفتت لوس أنجلوس تايمز إلى أن مسؤولي الصحة في مصر أعلنوا من قبل وجود الفيروس في عينة صغيرة من الجمال.

ونوهت الصحيفة إلى أن انتشار المرض في المملكة السعودية لم يحفز دول العالم الإسلامي أن تصدر حظرًا للسفر إلى السعودية، لا سيما مع اقتراب موسم الحج في أكتوبر القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان