رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مظاهرة في تورنتو للإفراج عن سكرتير مرسي

مظاهرة في تورنتو للإفراج عن سكرتير مرسي

صحافة أجنبية

سارة عطية زوجة خالد القزاز خلال مظاهرة تورنتو

مظاهرة في تورنتو للإفراج عن سكرتير مرسي

وائل عبد الحميد 27 أبريل 2014 09:39

قال موقع جلوبال نيوز الكندي إن مدينة تورنتو الكندية شهدت أمس السبت، وقفة احتجاجية لمجموعة من الأشخاص، من أجل الإفراج عن خالد القزاز، السكرتير السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، والذي يحمل الإقامة الكندية الدائمة، ومحاولة حث الحكومة الكندية للضغط على مصر من أجل إطلاق سراحه.

 

وأضاف الموقع الكندي: " القزاز يقبع في سجن طرة سيئ السمعة منذ 300 يوم، منذ عزل الجيش أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيًا".

 

ونقل جلوبال نيوز عن زوجة القزاز، سارة عطية، قولها: "التجمع في ميدان "يونج - دونداس"، يهدف إلى إرسال رسالة إلى الحكومة الكندية للضغط على مصر من أجل إطلاق سراح زوجها".

 

وأضافت الزوجة أنه بالرغم من أن زوجها لا يحمل الجنسية الكندية إلا أنها تفعل ذلك من أجل عائلتها، وتابعت بقولها: "أنا كندية، أبنائي كنديون، نحن عائلة كندية، وفي ذات الوقت، فالقضية تتعلق بحقوق الإنسان بشكل واضح جدا".

 

ولفت الموقع إلى أن سارة عطية، التي ولدت ونشأت في ميسيسوجا بمدينة أونتاريو الكندية، التقت بالقزاز خلال دراستهما بجامعة تورنتو، وتزوجا، قبل أن ينتقلا إلى مصر عام 2005، للعمل في مشروع تعليمي.

 

وكانت منظمة العفو الدولية قد وجهت خطابًا مفتوحًا إلى وزير الخارجية الكندي جون بيرد، قبيل زيارته السابقة إلى القاهرة، وناشدته بمخاطبة قضايا حقوق الإنسان في مصر، والإفراج عن خالد القزاز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان