رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بيبسي..الهدف المقبل لأنصار بيت المقدس

صوت روسيا:

بيبسي..الهدف المقبل لأنصار بيت المقدس

حمزة صلاح 26 أبريل 2014 17:29

قالت إذاعة صوت روسيا، السبت، إن شركة بيبسي العالمية للمشروبات الغازية أصبحت الهدف الجديد لجماعة أنصار بيت المقدس الجهادية التي أعلنت مسئوليتها عن معظم التفجيرات في مصر  خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي تستهدف مسئولي الأمن والشرطة في مصر.

 

 هددت الجماعة الجهادية، التي تتخذ من سيناء معقلا لها، بالهجوم على شركة بيبسي العملاقة، لزعمها استخدام وزارة الداخلية سيارات الشركة لترحيل المعتقلين، وذلك عبر تغريدات للجماعة على حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

 

ووجهت أنصار بيت المقدس تحذيرا لشركة بيبسي بأنها لن تتسامح مع هؤلاء "الذين يعملون مع الشرطة مهما كان العميل وقدرته ومكانته".

 

وأشارت الإذاعة إلى أن فيديو تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي المصرية في مارس الماضي يظهر سيارة شرطة اُستخدمت غالبا في نقل السجناء وتحمل شعار شركة بيبسي، لكن ليس من الواضح بعد ما إذا كان هذا الفيديو هو سبب التهديدات الحالية من الجهاديين المصريين.

 

وردا على ذلك، أعلنت شركة بيبسي في مصر أن الشاحنة التي ظهرت في الفيديو لا تنتمي للشركة، وعلاوة على ذلك، فإن الشركة لن تسمح باستخدام العلامة التجارية الخاصة بها على المركبات المملوكة للدولة أو للمنشآت.

 

وذكرت الإذاعة أنه ما زال من غير الواضح حقيقة السبب وراء إخفاء وزارة الداخلية شاحناتها بهذه الطريقة، حيث أن ذلك يتزامن مع تعزيز الحكومة المصرية قبضتها الأمنية على الجماعات الإسلامية منذ عزل الرئيس محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين المتطرفة، العام الماضي.

 

يشار إلى أن بعض دول الخليج، بقيادة المملكة العربية السعودية، بجانب الولايات المتحدة صنفت جماعة أنصار بيت المقدس بأنها جماعة إرهابية.

 

اقرأ أيضا:

 

أنصار بيت المقدس

"أنصار بيت المقدس"..بين الحقيقة والتهويل

الخارجية الأمريكية تحذر من خطورة "أنصار بيت المقدس" بمصر

"أنصار بيت المقدس" أبرز الجماعات الإرهابية في سيناء

من الثانوية للكلية لـ"أنصار بيت المقدس" – 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان