رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير إسرائيلي: قيام دولة فلسطينية يدمر اقتصادنا

وزير إسرائيلي: قيام دولة فلسطينية يدمر اقتصادنا

صحافة أجنبية

زنكوغرافية

وزير إسرائيلي: قيام دولة فلسطينية يدمر اقتصادنا

وائل عبد الحميد 06 فبراير 2014 12:00

قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت الخميس إن إقامة دولة فلسطينية سيدمر الاقتصاد الإسرائيلي، وفقا لتصريحات أدلى بها لإذاعة الجيش الإسرائيلي، وذلك في تناقض واضح مع تصريحات حديثة لوزير المالية يائير لابيد.

وأضاف بينيت أن تأسيس دولة فلسطينية سيكون له عواقب وخيمة على اقتصاد تل أبيب، زاعما أن متانة الاقتصاد تعتمد على الأمن، متوقعا أن تكون الدولة الفلسطينية بمثابة مركز لهجمات إرهابية "تشل التجارة"، على حد قوله.

 

وتابع بينيت، زعيم حزب البيت اليهودي: "أعلن أن تأسيس دولة فلسطينية في قلب الوطن سوف يهشم الاقتصاد الإسرائيلي، لأن توجيه صاروخ واحد نحو أحد المطارات الإسرائيلية، سيكون إيذانا بنهاية الاقتصاد".

 

واعتبر بينيت أن الموقع الجغرافي للدولة الفلسطينية المقترحة يشكل تهديدا عظيما، ومضى يقول: "القاعدة بسيطة للغاية: يزدهر الاقتصاد إذا تواجد الأمان".

 

واستنكر بينيت معارضته المطلقة لتسريبات أدلى بها مصدر في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أشار خلالها إلى أن المقيمين في المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية قد يستمروا في السكن بمنازلهم في إطار حدود الدولة الفلسطينية عقب إقرار اتفاقية السلام.

 

 وتابع"سنقاتل لمنع فكرة أن يقطن مئات الآلاف من الإسرائيليين تحت حكم فلسطيني".

 

كما أعلن بينيت خلال الحوار رفضه لفكرة انتشار قوات من حلف شمال الأطلسي "ناتو" للانتشار في منطقة وادي الأردن الحدودية.

 

وتأتي تصريحات بينيت مناقضة  لما صرح به مؤخرا وزير المالية الإسرائيلية، يائير لابيد، لإذاعة الجيش الإسرائيلي حينما أشار إلى اعتقاده بأن عدم التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين سيلحق ضررًا خطيرًا بالاقتصاد الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا:

أ ب: الأردن يخشى تداعيات السلام بين إسرائيل وفلسطين

قريع وعشراوي يهاجمان الاستيطان ويطالبان بتدخل دولي

الإذاعة الإسرائيلية: كيري هدد عباس بمصير عرفات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان