رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع إسرائيلي: من الغباء أن نتدخل علانية في معارك سيناء

موقع إسرائيلي: من الغباء أن نتدخل علانية في معارك سيناء

صحافة أجنبية

مسلحون بسيناء-ارشيف

موقع إسرائيلي: من الغباء أن نتدخل علانية في معارك سيناء

معتز بالله محمد 05 فبراير 2014 18:56

قال موقع القناة العاشرة الإسرائيلية، إن اتهام حركة حماس بالضلوع في الإرهاب بسيناء والتركيز على العلاقة بينها وبين الإخوان المسلمين، جاء لتحقيق هدف النظام الحالي في القاهرة المتمثل في القضاء على الإخوان وإضعاف التأييد الشعبي الذي ما زال قائمًا للجماعة بين قطاع من المجتمع المصري.

 

وفي تقرير بعنوان "الإرهاب يعود لمصر"، طالب الموقع، إسرائيل، بعدم التدخل بشكل علني في الحرب التي يقودها الجيش المصري على ما يسمى بالإرهاب في سيناء، معتبرًا أن التدخل الظاهر يصب في صالح التنظيمات الجهادية.

 

وأضاف: "تزايد العمليات الإرهابية في سيناء ومصر نفسها، يضاعف أمام إسرائيل الخطر المتربص بحدودها من قبل عناصر الجهاد العالمي في الجنوب والشمال، لكن لا يجب أن تتدخل إسرائيل في القتال الضاري الذي أعلنته مصر على التنظيمات الإرهابية العاملة ضدها".

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن "أي تدخل علني وبالتأكيد معلن عنه من المتوقع أن يساعد التنظيمات الإرهابية التي تسعى لربط الصراع المصري ضدها بأجندات أجنبية، لذلك فإن الذكاء يحتم أن تمتنع إسرائيل عن ذلك، وأن تسمح لمصر بإدارة المعركة كما ترى ووفقًا لحاجتها، وانطلاقًا من المرونة القائمة في الملحق الأمني لمعاهدة السلام مع إسرائيل".

 

الموقع الإسرائيلي ذهب إلى أنه "من الضروري أن تمتنع إسرائيل من الانجرار وراء التحريض الذي تمارسه عناصر سلفية - جهادية في غزة وسيناء، بهدف تصعيد الوضع بين إسرائيل وبين غزة ومصر، ومن هذا المنطلق يجب النظر أيضًا إلى القصف الصاروخي الأخير من سيناء على إيلات".

 

موضوعات ذات صلة:-

عسكري إسرائيلي: نقوم بـ "توجيه" القوات المصرية بسيناء

" ديبكا": التعاون الأمني مع السيسي وبال على إسرائيل

"معاريف": معارك سيناء تعكس ثقة القاهرة في إسرائيل

"ديبكا": إسرائيل تستعد لضرب مسلحي سيناء

"معاريف": تفاءلوا.. مصر تتعافى والجيش يواصل حصار حماس

"ديبكا": إسرائيل منحت السيسي الضوء الأخضر بسيناء 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان