رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. إضراب المترو يشل مدينة الضباب

فيديو.. إضراب المترو يشل مدينة الضباب

صحافة أجنبية

ركاب ينتظرون الحافلات في محطة واترلو

فيديو.. إضراب المترو يشل مدينة الضباب

وائل عبد الحميد 05 فبراير 2014 14:56

بدأت معاناة ركاب مترو أنفاق لندن بعد بدء موظفين إضرابًا مساء الثلاثاء، يستمر لمدة 48 ساعة.

وتسبب الإضراب في تكدس العديد من الركاب، في شوارع لندن، بحثًا عن وسائل مواصلات بديلة كالحافلات، والمعديات، لكنها لم تستوعب الحشد المتدفق من الركاب.

وأُغلقت العديد من محطات مترو أنفاق لندن، ولم يتم تشغيل أي قطار حتى السابعة من صباح الأربعاء، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية، بالرغم من إقدام مديرين وعاملين غير نقابيين على تشغيل بعض الخدمات. لكن حجم الإضراب أجبر بعض المحطات المركزية الرئيسية على الإغلاق.

من جانبه، قال بوب كرو زعيم نقابة عمال النقل في بريطانيا: "الإضراب ببساطة يعكس غضب الموظفين من محاولات إرهابهم عبر تقليص الوظائف والخدمات ومستويات الأمان، والذي من شأنه أن يحول مترو الأنفاق إلى قوقعة جوفاء خطيرة".

وكشفت هيئة "مواصلات لندن" في وقت سابق عن خطط لها لـ"تحديث" مترو أنفاق لندن، تتضمن تقليص 950 وظيفة، وإغلاق كل مكاتب التذاكر، وفشلت المفاوضات التي دارت بين الهيئة وبين النقابات المعنية في الوصول إلى حلول وسطية، وتم الإعلان عن انهيار المفاوضات ظهر الاثنين.

 ودافع عمدة لندن بوريس جونسون، الذي تعهد عام 2008 بالحفاظ على مكاتب التذاكر، عن تغيير سياسته، مرجعًا السبب في ذلك إلى التغير التكنولوجي الذي يدفع نحو التحديث.

كما يخطط مسؤولو النقابات المعنية للشروع في إضراب مماثل الأسبوع المقبل لزيادة وتيرة الضغط بغية إلغاء الخطة المثيرة للجدل.

وقال زعيم حزب العمال اد ميلباند: "من المؤسف للغاية عدم وجود مفاوضات جادة مع عمدة لندن وهيئة المواصلات في لندن حول تلك القضايا".

وردًا على تلك التطورات، وعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتصنيف "مترو أنفاق لندن" كـ"خدمة ضرورية"، في إطار إعلان "المحافظين" القادم، للحد من الإضرابات المُعطلة.

ويظهر مقطع فيديو أوردته صحيفة تلجراف البريطانية احتشاد ركاب لاستقلال حافلة في محطة "كينج كروس" بلندن.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مستخدمى مترو الأنفاق وصل عام 2013 لـ1.1 مليار راكب، بارتفاع قدره 42 مليون راكب عن2012 .

ومن جانبه، قال المدير التنفيذى لمترو أنفاق وسكك حديد لندن، مايك براون "إن إدارة مترو الأنفاق -الذي بدأ العمل به قبل 151 عامًا- تتوقع زيادة فى عدد الركاب تصل لـ 14% خلال سبع سنوات و40% خلال 15 عامًا".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Fy3_x0XPbnw

اقرأ أيضا

إضراب الأطباء.. لحظة بلحظة 

الموجة الثانية من إضراب الأطباء تضرب المحافظات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان