رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفي بريطاني: "صلاح" سيندم على الانضمام لتشيلسي

صحفي بريطاني: صلاح سيندم على الانضمام لتشيلسي

صحافة أجنبية

زنكوغرافية

صحفي بريطاني: "صلاح" سيندم على الانضمام لتشيلسي

وائل عبد الحميد 05 فبراير 2014 13:01

قال الصحفي البريطاني الرياضي كريستي ماليان إن النجم المصري محمد صلاح سيندم على اختياره لفريق تشيلسي الإنجليزي بدلا من ليفربول بالرغم من الفارق الهائل بين وضعي الفريقين.

وتحت عنوان "هل كان يتعين على هذا النجم الناشئ تفضيل ليفربول على تشيلسي؟" قال ماليان إن تفضيل النجم الدولي محمد صلاح لفريق تشيلسي على ليفربول  يحمل دلالات عديدة.

 

وتابع في مقال أورده موقع "فوتبول فان كاست" البريطاني أمس الثلاثاء: " يمكنك بكل تأكيد تفهم قرار صلاح، لماذا ينتقل صلاح إلى فريق لم يظهر في دوري أبطال أوروبا منذ 2009-10 بينما بإمكانه الانتقال إلى آخر فاز باللقب الأوروبي منذ 18 شهرا؟ لماذا تنضم لفريق يتصارع من أجل المركز الرابع بينما يمكنه الانضمام لتشيلسي الذي يهدف دائما لتحقيق لقب البريمرليج؟"

 

واستدرك قائلا: " لكن باعتبار التناقض الهائل في حظوظ مشاركة الناشئين بين ليفربول وتشيلسي، يطرح السؤال مجددا، هل اتخذ صلاح، 21 سنة، القرار الصحيح بالانضمام إلى "البلوز"، أم أنه قرار سيندم على اتخاذه فيما بعد؟"

 

ومضى يقول: " كيفن دي برون مثال كلاسيكي، حيث تعاقد معه البلوز عام 2012 من فريق جينك البلجيكي بصفقة بلغت 8 مليون يورو، قبل أن يبيعه بعد موسمين إلى فولسبورغ الألماني بمبلغ 17 مليون يورو، ولم يشارك مع تشيلسي إلا في تسع مناسبات، كما أعاره تشيلسي إلى "فيردر بريمن"، سجل خلالها البلجيكي الدولي 33 مرة".

 

وأضاف: "إنه نفس الإجراء المتبع مع معظم صفقات الناشئين في تشيلسي، الذي يمتلك حاليا خمسة ناشئين لكن يحتمل أن يكون مصيرهم مثل كريستيان أتسو وبيرتران تراوري وباتريك فان أنولت ولوكاس بيازون وكريستيان كويفاس، الذين اكتفى تشيلسي بتحقيق أرباح من بيعهم دون أن يكون لهم أدوارا مؤثرة مع الفريق".

 

وتابع ماليان: " جوزيه مورينيو يشتهر بامتناعه عن المخاطرة، وظهر ذلك جليا خلال رحلته مع تشيلسي وريال مدريد وانتر ميلان وبورتو".

 

واختتم قائلا: "هذه أسباب تفسر لماذا سيندم صلاح على قراره بالانضمام للبلوز بدلا من ليفربول".

 

فيديو..تشيلسي الإنجليزي يخطف صفقة محمد صلاح

صلاح يرتدي رقم 10 مع تشيلسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان