رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تويوتا" تتجاوز "تسونامي" وتطرق باب الأرقام القياسية

"تويوتا" تتجاوز "تسونامي" وتطرق باب الأرقام القياسية

وائل عبد الحميد 05 فبراير 2014 11:17

ذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن شركة "تويوتا موتور" اليابانية الشهيرة للسيارات حققت أرباحًا قياسية عقب سنوات من التعثر، بسبب أزمات عديدة مرت بها كإعصار تسومانمي وغيره من الكوارث الطبيعية، وفقًا لوكالة بلومبرج الإخبارية.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الشركة الحالي أكيو تويودا تمكن من قيادة الشركة التي أسسها جده إلى طريق الأرباح القياسية بعد سنوات من نشوب أزمة تلو الأخرى؛ إذ حققت أسهم الشركة ارتفاعًا هو الأكثر على مدى ثمانية شهور.

وارتفعت القيمة السوقية لأسهم شركة السيارات العملاقة، بنسبة 6 % وهو المعدل الأكثر ارتفاعًا منذ 10 يونيو العام الماضي.

وتوقعت "تويوتا"، في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، أن تصل أرباحها خلال العام، الذي ينتهي في 31 مارس القادم،  إلى 1.9 تريليونات ين، وهو ما يعد رقمًا غير مسبوق في تاريخ الشركة.

ومن أبرز الأزمات التي واجهت تويوتا خلال الأعوام السابقة الكوارث الطبيعية التي تضرب اليابان من حين لآخر، بالإضافة إلى اضطرارها لسحب العديد من السيارات من الأسواق لعيوب فنية تمثل خطرًا على سلامة الركاب.

وبدأت الشركة في الاستثمار في تكنولوجيات جديدة، وتوسيع حجم إنتاجها، وبلغت أرباحها عام 2013 ما يعادل أرباح شركتي "فولكس فاجن" الألمانية و"جنرال موتورز" الأمريكية.

من جانبه، قال أشفين شوتاي، المدير العام لشركة "انتليجينس أوتوماتيف آسيا" التي يقع مقرها في لندن: "آكيو تويودا يجب أن يفخر في الكيفية التي تمكن بها من تجاوز الكبوة، وهو ما سيمنحه ثقة أكبر في اتخاذ قرارات أكثر حسمًا في المستقبل".

 

اقرأ أيضا

تويوتا تسوق لـ"لكزس" عبر مقهى ترفيهي

سيارة يابانية جديدة تعمل بالهيدروجين

سيارة ذكية تقرأ مشاعرك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان