رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل انتهت الحروب؟.. جيوش أوربا تقودها النساء

هل انتهت الحروب؟.. جيوش أوربا تقودها النساء

صحافة أجنبية

وزيرات الدفاع بأوروبا

هل انتهت الحروب؟.. جيوش أوربا تقودها النساء

معتز بالله محمد 04 فبراير 2014 20:54

أثارت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لوزيرات دفاع ألمانيا، وهولندا، والسويد، والنرويج، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيثُ طرح السؤال: هل انخراط النساء في تلك المهام الحساسة سيؤدي إلى اندلاع الحروب؟

 

الصورة تم التقاطها- وفقًا لصحيفة "الجارديان" - الساعة الثالثة عصر يوم السبت الماضي في إحدى غرف فندق بيريشر هوف بمدينة ميونيخ الألمانية، والذي تجمَّع فيه سياسيون من مختلف أنحاء العالم لحضور مؤتمر الأمني السنوي.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن وزيرات دفاع النرويج والسويد وهولاندا قد سبق والتقين في الماضي في عددٍ من المؤتمرات، وأنهن قررن هذه المرة استقبال أورسولا فون دير لاين وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة.

 

المثير أن وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كرم قد امتنع عن التقاط صورة مع نظيراته الأربعة حيث تمتم قائلاً: "من الأفضل أن أخرج من الصورة" فيما قام أحد الأشخاص بالتقاط الصورة للصديقات الأربعة بهاتف وزيرة الدفاع الهولندية يانين هينيس- بلاشيرت.

 

الصورة المنشورة على حساب الوزيرة الهولندية في "تويتر" انتشرت بشكل لافت، حيث اعتبرها البعض دليلاً على نهاية احتكار الرجال للمناصب الصعبة والتي تتطلب خشونة لا تملكها النساء.

 

وزير الخارجية السويدي علَّق على الصورة بقوله: "قوة نسائية حقيقية" وهو الأمر الذي عرضه على الفور للانتقاد من قبل النساء على اعتبار أن لهجته كانت متعجرفة.

 

فيما علَّق أحد المتابعين بالقول: "هكذا يمكن تحقيق السلام العالمي".

 

واعتبر آخرون أن أهمية الصورة لا تكمن في المعنى السطحي بل فيما تعكسه من انخفاض أهمية الدفاع في عصر ما بعد الحرب الباردة.

 

أخبار ذات صلة:

"يديعوت": خلافات داخل حماس بين فريقي "الرد والتهدئة"

"يديعوت أحرنوت": سقوط صاروخين مصدرهما سيناء على "إيلات"

"يديعوت": النظام المصري انحرف بخارطة الطريق

نساءها-و-مريم-ميلاد-تناضل&catid=185:&Itemid=259">هآرتس: الثورة المصرية تأكل نساءها و"مريم ميلاد" تناضل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان