رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سما المصري.. "الجاذبية الجنسية" في قمع الإخوان

سما المصري.. "الجاذبية الجنسية" في قمع الإخوان

وائل عبد الحميد 03 فبراير 2014 18:48

"بحملتها الأخيرة ضد الإخوان المسلمين، تحقق الراقصة سما المصري عنصرا مفقودا في معركة الحكومة ضد الإخوان المسلمين، ألا وهو الجاذبية الجنسية"..

 

هذا ما خلصت إليه الكاتبة كاتلين فوسيت في مقال نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية.

 

استهلت فوسيت مقالها بتساؤل بنت عليه رأيها: هل دخل القمع ضد الإخوان المسلمين تلك المرحلة التي باتت تشبه المسرحية الهزلية؟

 

ثم أردفت الكاتبة قائلة "تهديدات الراقصة بفضح أعمق أسرار الإخوان يجعل الإجابة على التساؤل ب(نعم)".

 

وأضافت الكاتبة "سما المصري أعلنت ترشحها في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وفي سبيلها لتحقيق ذلك، تعهدت بالانتقام من الإخوان المسلمين قائلة: "سأترشح للانتخابات، وآمل أن أفوز، حتى أظهر يوميا حقيقة الإخوان المسلمين"، بحسب تصريحاتها لصحيفة المصري اليوم.

 

ولم تكتف بذلك إنما أعلنت سعيها للفوز بمقعد في محافظة الشرقية، مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وتابعت المجلة: " ولكن هذا ليس نهاية حملة سما المصري العدائية الغريبة ضد الإخوان المسلمين، فالراقصة تدعي أيضا أن لديها مفاجأة خاصة للإخوان المسلمين في برنامجها "أيوه بأه".

 

ووفقا للراقصة فإن برنامجها "سيكشف كافة الخونة والعملاء في الإخوان المسلمين" على حد قولها، وهو ما يتوافق مع تصعيد الحكومة المصرية لحملتها القمعية ضد الجماعة الإسلامية.

 

وأضافت فورين بوليسي: "سما المصري معروفة بنشاطها السياسي الغريب أكثر من شهرتها في الرقص، بالرغم من أنها تجد غالبا طرق خلاقة للمزج بين الاثنين".

 

جذبت سما المصري الاهتمام الدولي العام الماضي عبر فيديو ينتقد دعم إدارة أوباما للإخوان المسلمين.

 

في الفيديو تصف سما آن باترسون السفيرة الأمريكية السابقة لدى القاهرة بالعجوز العاهرة، وتهدد أوباما بالطعن إذا لم ينته عن دعمه للإخوان المسلمين. وأظهر أوباما في أحد المقاطع الساخرة وهو يرتدي الحجاب.

 

وتابعت المجلة "عندما انتهت ولاية باترسون في أغسطس من العام الماضي، جمعت المصري حاشيتها أمام السفارة الأمريكية للاحتفال بمغادرة الدبلوماسية المثيرة للجدل، وخلفها فرقة من نافخي الأبواق، بينما كانت تردد شعارات مناهضة للأمريكان، بل صاحبها أيضا أحد الأغنام ملفوفا بالعلم الأمريكي".

 

ومضت تقول: "سما المصري أيضا داعمة كبيرة للجيش المصري، ففي الفيديو الذي انتقدت فيه أوباما، قامت بالنظر إلى الكاميرا في غزل واضح، وهي تقبض يديها قائلة: جيشنا قوي جدا".

 

وفي الفيديو الذي تنتقد فيه باترسون، يظهر أحد المؤيدين وهو يسير بجوارها، ملوحا بصورة قائد الجيش عبد الفتاح السيسي".

 

وكانت سما المصري قد أطلقت قناة فضائية جديدة تحت اسم " فلول"، وتقدم فيها برنامجًا سياسيًا بعنوان: "أيوه بأه".

 

وأطلقت سما المصري إعلانا ترويجيا للقناة والبرنامج على موقع يوتيوب سخرت فيه من الإخوان والسلفيين وحركة حماس الفلسطينية، والدكتور محمد البرادعي، والناشط السياسي أحمد ماهر (حركة 6 أبريل).

 

اقرأ أيضا

سما المصري: سأترشح للبرلمان.. ومشاهد "فلول" + 18 

سما المصري تطلق قناة "فلول"!

الفيديو - بلاغ ضد سما المصرى لاتهامها بازدراء الدين الاسلامى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان