رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جلف نيوز: سوريا تُهدِّد مستقبل السياسة اللبنانية

جلف نيوز: سوريا تُهدِّد مستقبل السياسة اللبنانية

حمزة صلاح 02 فبراير 2014 20:52

أثارت حركة حزب الله اللبنانية غضبًا واسع النطاق في لبنان، بعدما أمرت الحركة مقاتليها بدعم الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية السورية الدائرة.

 

وأوضحت صحيفة "جلف نيوز" الإماراتية، الأحد، أن وحشية الحرب الأهلية السورية أصبحت جزءًا من السياسة اللبنانية، وهذا أمر خطير جدًا، حيث يجب على جميع اللبنانيين التراجع عن العنف السياسي القاتل، خاصة أن لبنان على وشك الدخول في فراغٍ سياسيٍ عند انتهاء فترة ولاية الرئيس في غضون أشهر قليلة.

 

ومن المستبعد أن يوافق البرلمان اللبناني على رئيس جديد، مما يجعل البلاد تواجه إجراءات مؤقتة خطيرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن لبنان لم تتعافَ تمامًا من الحرب الأهلية الكارثية التي أصابتها سابقا، وهناك دائمًا احتمالية كامنة بأن القوى السياسية سوف تعود إلى العنف، أقلها لسبب أن المليشيات الشيعية التابعة لحزب الله لم تنزع سلاحها.

 

وبالتالي فإن التفجير الانتحاري الذي وقع مؤخرًا في مدينة الهرمل، معقل حزب الله بالقرب من الحدود الشمالية للبنان، والتفجير الآخر الذي استهدف مكتب قناة المنار في بيروت، وغيرها من التفجيرات الأخرى التي وقعت خلال الأشهر القليلة الماضية، تثير المخاوف من أن المتشددين السُنة يستهدفوا الشيعيين في لبنان.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن تنظيم جبهة النصرة السني الراديكالي كان قد هدد باستهداف معاقل حزب الله، بمن فيها من المدنيين، وأن التفجير بمدينة الهرمل كان جزءًا من عملية أوسع تستهدف الجماعات الطائفية المتناحرة فيها معاقل حزب الله.

 

وقالت الصحيفة إن الراديكاليين اللبنانيين يستهدفوا الشيعة بعد غضبهم من مقاتلة نظرائهم السوريين وحدات حزب الله في الحرب الأهلية السورية، منذ أن اختارت حركة حزب الله عبور الحدود لدعم الرئيس بشار الأسد.

 

روابط ذات صلة:

 

الإندبندنت: الصراع السوري يلقي بظلاله القاتمة على لبنان - مصر العربية

مفتي لبنان: تنامي التطرف مخطط "فتنوي" أمريكي - مصر العربية

لبنان ملعب القتلة! - مصر العربية

"النصرة" و"عزام" يتبنيان قصف الهرمل شرق لبنان - مصر العربية

بالفيديو.. مسيحيو لبنان.. التعايش مع الطائفية - مصر العربية

قتلة "الحريري" يقصمون ظهر لبنان - مصر العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان